رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: عودة تدريبات الدوري البلغاري خلال أيام رغم أزمة كورونا

الدوري البلغاري
الدوري البلغاري

يبدو أن الأندية البلغارية باتت قريبة من العودة إلى التدريبات، خلال أيام قليلة، تمهيدًا لاستئناف منافسات الدوري البلغاري، الذي توقف منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز» العالمية نقلًا عن مسئول بأحد أندية الدوري البلغاري الممتاز، فإن الاتحاد المحلي لكرة القدم طالب بإبلاغ اللاعبين بعودة التدريبات خلال أيام قليلة.

 

وأكدت التقارير الصحفية أن التدريبات ستعود هذا الأسبوع أو في بداية الأسبوع المقبل، ولكن الاتحاد البلغاري لكم يصرّح بأي شئ رسمي حتى الآن.

 

وأبرزت وكالة الأنباء العالمية تصريحات أتاناس فورناجيف، نائب رئيس الاتحاد البلغاري، التي أدلى بها في وقت سابق للتلفزيون الحكومي، قائلًا: "الاتحاد يأمل في استئناف الدوري الممتاز في وقت مبكر من شهر يونيو، بشرط موافقة الحكومة والسلطات الصحية وجميع الأطراف المعنية بالأمر".

 

وأضاف: "سيتم إجراء اختبارات لفيروس كورونا على جميع اللاعبين، قبل السماح بالعودة إلى التدريبات، وسيتحمل الاتحاد البلغاري تكاليف هذه الاختبارات".

 

كذلك أشار فورناجيف إلى أن الاتحاد يدرس إمكانية السماح للمدربين وباقي المسئولين، البالغ أعمارهم أكبر من 65 عامًا، بالجلوس في المدرجات خلال المباريات، بجانب الالتزام بالقيود الصارمة والاجراءات والارشادات الصحية اللازمة.

 

جدير بالذكر أن فريق لودوجورتس، بطل الدوري في آخر ثمانية مواسم، يتصدر جدول الترتيب حاليًا برصيد 55 نقطة، متفوقًا على لوكوموتيف بلوفديف وليفسكي صوفيا وتشسكا صوفيا، بفارق 9 نقاط.

 

وتعاني بلغاريا من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت الدولة وفاة 78 حالة، وإصابة 1689 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 252 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و665 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.