رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات صنعت نجومًا «10».. عندما انفجر لوتارو أمام كروزيرو

لوتارو مارتينيز
لوتارو مارتينيز

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

الحلقة العاشرة سنسرد فيها المباراة التي شهدت تفجر موهبة الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر الإيطالي والذي بات هدف برشلونة الإسباني الأول في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

 

مباريات صنعت نجومًا «1».. عندما أهان محمد صلاح تشيلسي وأجبر مورينيو على شرائه

مباريات صنعت نجوما «2».. عندما قاد رمضان صبحي ابن الـ «17» الأهلي للتتويج بالدوري المصري

مباريات صنعت نجومًا «3».. ليفاندوفسكي والرباعية القاسية على الملكي

مباريات صنعت نجوما «4».. هدف جريزمان الذي حرم برشلونة من الدوري الإسباني وقاده للتتويج بكأس العالم مع فرنسا

مباريات صنعت نجومًا «5».. عندما استمتع جوارديولا وجماهير السيتي بأداء الفتى المدلل

مباريات صنعت نجومًا «6».. كيفن دي بروين ينتصر بمفرده على إنتر ويجبر مانشستر سيتي على التعاقد معه

مباريات صنعت نجومًا «7» عندما انتصر ماني على ليفربول في 45 دقيقة فقط ليجبر كلوب على شرائه

مباريات صنعت نجومًا «8».. موهبة شيكابالا تظهر للعلن أمام غزل المحلة في عمر الـ 16

مباريات صنعت نجومًا «9»..مباراة تسببت في انتقال أليسون لـ ليفربول وجعله الحارس الأغلى في العالم

 

لوتارو خافيير مارتينيز من مواليد 22 أغسطس عام 1997، بدأ رحلته الاحترافية في 2013 مع نادي لينيرس في الدرجة الثانية الأرجنتيني، قبل أن يبدأ انطلاقته الحقيقية مع راسينج في 2015.

 

سجل 53 هدفًا في فريق الشباب خلال 64 لقاء مما جعل الجميع يتحدث عنه، وتوصل نادي ريال مدريد الإسباني على اتفاق لضمه في 2015 لكنه فضل البقاء في الأرجنتيني وتألق بعدها مع راسينج.

 

وفي 27 فبراير، كانت المباراة التي كان ليها مفعول السحر على مسيرة اللاعب بعدما تألق أمام كروزيرو في مجموعات كأس ليبرتادريوس وسجل "الهاتريك" الثاني له مع راسينج في فوز فريقه بنتيجة 3-1.

 

مارتينيز سجل في 60 لقاء 27 هدفًا مع راسينج، ليرتبط اسمه بالانتقال إلى إنتر في نفس الشهر ويوقع رسميًا في صيف 2018 لمدة 5 سنوات مع العملاق الإيطالي في صفقة بلغت 22 مليون يورو.

 

عقب رحيل ماورو إيكاردي مهاجم وقائد الفريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح لوتارو واحد من القوام الأساسي لتشكيل المدرب أنطونيو كونتي وتمكن من تسجيل 25 هدفًا في 66 لقاء بجميع المسابقات بل بات واحد من أفضل مهاجمين في العالم خلال الموسم الجاري ولفت إليه أنظار جميع أندية أوروبا الذي تسعى لضمه بعد أقل من عامين مع النيراتزوري.

 

بانضمامه إلى إنتر، استدعى مارتينيزصاحب الـ 22 عامًا لأول مرة إلى قائمة التانجو في مارس 2018، في وديتي إسبانيا وإيطاليا، وفي مايو 2019 من العام الماضي أنضم لقائمة المدرب ليونيل سكالوني ليتألق في كوبا أمريكا 2019 ويسجل هدفين في المسابقة.