رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد بولندا والبرتغال.. الاتحاد المجري يعلن موعد استئناف مباريات الدوري

الدوري المجري
الدوري المجري

أعلن الاتحاد المجري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موعد استئناف المنافسات مجددًا في الموسم الحالي 2019-2020، والتي توقفت منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر الاتحاد المجري بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "لقد تقرر استئناف المنافسات في الدوري المجري في 23 مايو المقبل".

 

وأضاف: "ولكن سيتم إنهاء الموسم الحالي في الدرجات الأدنى ومنافسات كرة الصالات والهواة والشباب".

 

وشدد البيان: "ستُقام المباريات وفقًا لشروط صارمة تتعلق بسلامة وصحة كل المعنيين بالأمر، وستكون خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير".

 

ومن المقرر أن يُستكمل الموسم في 23 مايو، بمباراتين في ذهاب قبل نهائي الكأس ومباراة مؤجلة في الدوري، بينما يُقام الإياب بعد ثلاثة أيام.

 

في حين ستنطلق الجولة الـ26 في الدوري المجري يوم 30 مايو، على أن تنتهي المسابقة قبل نهاية شهر يونيو.

 

وعن منافسات السيدات، ستُقام المباريات المؤثرة في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما لن يتوج أي فريق باللقب أو يهبط أي فريق.

 

في حين سيتحدد ترتيب الدوري في الدرجتين الثانية والثالثة ومقاعد الهبوط والصعود، وفقًا لوضعها الحالي، بينما ألغيت باقي الدرجات الأدنى دون وجود نتيجة نهائية للموسم.

 

وبذلك انضمت المجر إلى بولندا، التي أعلنت عن موعد استئناف الموسم الحالي في 29 مايو المقبل، والبرتغالي التي ستستأنف نشاطها في 30 مايو.

 

وتعاني المجر من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 351 حالة، وإصابة 3051 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 252 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و660 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.