رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات صنعت نجومًا «9»..مباراة تسببت في انتقال أليسون لـ ليفربول وجعله الحارس الأغلى في العالم

أليسون بيكر مع روما
أليسون بيكر مع روما

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

الحلقة الثامنة سنسرد فيها المباراة التي شهدت تفجر موهبة البرازيلي أليسون بيكر وتسببت في انتقاله لليفربول الإنجليزي



انتقل أليسون لروما في صيف عام 2016 قادمًا من إنترناسيونال البرازيلي، لم يشارك سوى في 15 مباراة في أول مواسمه مع الذئاب الإيطالية لوجود البولندي تشيزني، لكن الأخير انتقل ليوفنتوس، ومن ثم سنحت الفرصة لأليسون لحراسة عرين الذئاب .

كان أليسون حارسًا جيدًا لكنه لم يكن معروفًا للجميع، لكن مباراة أتليتكو مدريد في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الجولة الأولى من بطولة 2017-2018.

ظهر أليسون بشكل رائع للغاية، تصدى لأكثر من 10 كرات من لاعبي الأتلتي في تلك المباراة، تصدى لجريزمان وكوكي وساؤول وكوريا، منع أتليتكو مدريد من تسجيل نتيجة تاريخية في تلك المباراة، وزاد عن مرماه ببراعة رغم أنها كانت على ملعب الأوليمبكو 

تألق أليسون وقاد فريقه في تلك البطولة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخ الفريق الإيطالي، وكان حارس المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم بروسيا .. ليجبر ليفربول على شرائه وبمبلغ تجاوز الـ 70 مليون يورو، ليصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ، ولكن هذا الرقم تم كسره من قبل تشيلسي عندما اشترى كيبا من أتليتك بيلباو بـ 80 مليون يورو بعدها بـ 4 أسابيع فقط.

استمر تألق أليسون مع ليفربول، وقاده في أول مواسمه للتتويج بلقب غائب عن خزائنهم منذ 14 عامًا، وهو لقب دوري أبطال أوروبا، وأصبح أفضل حارس في العالم بالأرقام وباعتراف الفيفا والاتحاد الأوروبي، ومازال يزود عن مرمى الريدز حتى الآن.