رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قضيتي مؤامرة».. روسيل يتحدث عن صفقة نيمار ويهاجم لاعبي برشلونة

روسيل
روسيل

تحدث ساندرو روسيل، الرئيس الأسبق لنادي برشلونة الإسباني، عن قضيته، التي تسببت في سجنه على خلفية اتهامه بقضايا فساد مالي.

 

وكان روسيل، صاحب الـ56 عامًا، قد تم اتهامه بقضايا فسد مالي، ليتم القبض عليه وسجنه 634 يومًا، أي ما يُعادل عامًا و7 أشهر.

 

وتمت تبرئة روسيل من اتهامه بغسيل الأموال، ولا تزال التحقيقات جارية بشأن عمولات حصل عليها من ريكاردو تيكسيرا، الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

 

ونشرت صحيفة «ماركا» جزءًا من حوار روسيل مع إذاعة "لاسيكستا" الإسبانية، قائلًا: "قضيتي لم تكن خطأً قضائيًا، بل كانت مؤامرة".

 

وتابع: "الموقف في كتالونيا كان له تأثير كبير على تلك القضية، يبدو أنهم يتعاملون مع الأمر بأنه إذا كنت كتالونيًا فإنك تكون مجرمًا".

 

ونوّهت الصحيفة الإسبانية إلى أن روسيل كان أحد أبرز الداعمين لحق إقليم كتالونيا بتقرير مصيره.

 

وأضاف: "كانوا من قبل يحترمون الكتالونيين، ولكن الآن أصبح الوضع عكس ذلك، إذا كنت كتالونيًا فإنك تصبح تحت المجهر وتتعرض للملاحقات".


 

وأشار روسيل إلى صفقة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، عندما انتقل إلى برشلونة في صيف 2013، قادمًا من سانتوس، مقابل 90 مليون يورو.

 

وقال روسيل: "انتقال نيمار إلى برشلونة تسبب في كثرة أعدائي، كان هناك خصومة مبالغ فيها ضدي".

 

وأوضح: "لقد طالبوا بسجني 5 سنوات على خلفية صفقة نيمار، التي لا تزال التحقيقات جارية فيها، لست خائفًا على الإطلاق".

 

وأكد: ""لا يوجد لاعب برشلوني اتصل بأسرتي منذ رحيلي عن النادي وتعرضي للسجن. هذا جزء من عالم الاحتراف، إذا لم يكن الأمر متعلقًا بكرة القدم فإنه لا أحد يهتم، إنها فقاعة كرة القدم".

 

ورفض روسيل إبداء ندمه على توليه رئاسة نادي برشلونة، ولكنه ألمح إلى هذا الأمر بطريقة غير مباشرة، قائلًا: "في بعض الأوقات أفكّر لماذا أقحمت نفسي في مثل هذه الفوضى؟".

 

وواصل: "قبل رئاسة برشلونة لم تكن هناك أي قضايا ضدي، وبعدها أصبحت أواجه 72 قضية!".

 

وتولى روسيل رئاسة برشلونة خلال الفترة من 2010 إلى 2014، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في تاريخ الانتخابات الرئاسية في البلوجرانا، حيث حصل على 61.4% من الأصوات، قبل أن يتنحى عن منصبه، على خلفية اتهامات تتعلق بصفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي سانتوس، حيث فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقًا بتلك القضية وقتها.