رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تأجيل بطولة العالم للسباحة إلى 2022

الاتحاد الدولي للسباحة
الاتحاد الدولي للسباحة

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة، اليوم الإثنين، تأجيل بطولة العالم 2021، لمدة عام واحد، لتُقام خلال الفترة من 13 مارس حتى 29 من الشهر ذاته في 2022.

 

وكان من المقرر إقامة بطولة العالم في السباحة في مدينة "فوكوكا" اليابانية، ولكنها تأجلت بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويأتي القرار في أعقاب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، لمدة عام، أي ستُقام في صيف 2021؛ بسبب فيروس كورونا أيضًا.

 

وقال خوليو ماليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: "بعد التنسيق مع الأطراف ذات الصلة وتلقي آرائهم، فإننا على ثقة بأن القرار الذي اتخذناه سيصب في صالح جميع المشاركين في البطولة."

 

وأضاف: "وفي وقت يسود فيه غموض غير مسبوق، فإن الاتحاد الدولي للسباحة يأمل أن تقدم المواعيد الجديدة التي تم الإعلان عنها، بعض الوضوح على صعيد التخطيط لكافة الأطراف المعنية".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 248 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و567 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.