رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حدث في رمضان .. الزمالك يهزم مازيمبي الكونغولي والصفاقسي التونسي

عبد الله سسيسيه
عبد الله سسيسيه


خاض الزمالك مباراتين في البطولات الأفريقية يوم 10 رمضان فاز في الأولى على مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في دوري الأبطال عام 2002 وفاز في الثانية على الصفاقسي التونسى في بطولة الكونفيدرالية عام 2015 .

 

فوز على مازيمبي بهدفي حسام حسن

 

يوم 15 نوفمبر عام 2002 الموافق العاشر من شهر رمضان تأهل الزمالك لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الأثيوبي تسيما هايلة مالاك .

الزمالك كان يحتاج للفوز بأى نتيجة بعد إنتهاء مباراة الذهاب في لوبومباتشي بالتعادل 1-1 ولم يجد الفارس الأبيض صعوبة في الفوز بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن أحدهما من ركلة جزاء .

 

مثل الزمالك في المباراة : عبد الواحد السيد ووائل القباني ومدحت عبد الهادي وبشير التابعي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام " محمد أبو العلا " وتامر عبد الحميد ووليد عبد اللطيف " رضا سيكا " وعبد الحليم علي " جمال حمزة " وحسام حسن .


وفوز على الصفاقسي بهدف سيسيه القاتل

 

بدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية عام 2015 بمواجهة فريق الصفاقسي التونسي باستاد بترسبورت بوم 25 يونيو الموافق العاشر من رمضان وأدار المباراة الحكم الجزائري محمد بنوزة ونجح البديل عبد الله سيسيه في تسجبل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 .

مثل الزمالك في المباراة : أحمد الشناوي وحازم أمام وعلي جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة " عبد الله سيسيه ق87 " وعمر جابر وأحمد توفيق " يوسف أوباما ق 57 " وإبراهيم صلاح ومصطفى فتحي وأيمن حفني وخالد قمر " أحمد علي كامل ق58 " .