رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 صفقات شابة تنقذ كلوب من عدم دخول ليفربول سوق الانتقالات الصيفية

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يكثر الحديث عن سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل توقف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتعاني الاتحادات والأندية من أزمة اقتصادية كبيرة وخسائر مالية فادحة، بعد توقف النشاط الرياضي، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وبالتالي الأمر سيؤثر على سوق الانتقالات، ولن تكون هناك صفقات ضخمة تُقدر قيمتها بالملايين.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ميرور» البريطانية تقريرًا مطوّلًا، أفادت خلاله أن الفِرق ستُفضل الإبقاء على نجومها، والحفاظ على أموالها لحين عودة الحياة بشكلها الطبيعي، وعلى رأسها نادي ليفربول الإنجليزي.

 

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول يدرس قرار عدم الدخول في سوق الانتقالات والتعاقد مع لاعبين جدد، خاصة الألماني تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج، الذي ارتبط باسمه بالانتقال إلى ملعب "أنفيلد".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قد يمنح الفرصة لـ5 مواهب شابة للصعود إلى الفريق الأول، وهم كالآتي:

 

1- الإنجليزي كورتيس جونز (19 عامًا)

يُعد جونز من أفضل المواهب الشابة في ليفربول، بعدما أبهر الجميع بهدفه الرائع في مرمى إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي في شهر يناير الماضي.

ومع اقتراب انتهاء عقد آدم لالانا، فإن جونز سيكون أمامه فرصة المشاركة في المزيد من الدقائق بالمباريات مع الفريق الأول في الموسم المقبل.

 



2- الويلزي نيكو ويليامز (19 عامًا)

أثبت ويليامز جدارته بأنه يستحق أن يكون بديل للظهير ألكسندر أرنولد، بعدما تألق في مباريات الكؤوس المحلية برفقة الفريق الأول.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات ويليامز التي أكد خلالها استعداده ليكون جاهزًا كلما منحه كلوب الفرصة، والظهور بشكل جيد في الموسم الجديد 2020-2021.


 

3- الإنجليزي هارفي إليوت (17 عامًا)

رغم صغر سنه، إلا أنه تمكّن من الحصول على عدة فرص للعب برفقة الفريق الأول لليفربول، وقدم مستويات جيدة أبهرت الجميع.

وأكدت الصحيفة أن إليوت يحتاج لمزيد من الخبرة ودقائق للمشاركة في الموسم المقبل بشكل أكبر رفقة الريدز.

 



4- الإنجليزي ريان بريوستر (20عامًا)

يبدو أن بريوستر بات قريبًا من العودة إلى ليفربول بعد انتهاء فترة إعارته إلى سوانزي سيتي، بعدما قدم مستويات جيدة، حيث شارك في 11 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف.

وفي حال عدم التعاقد مع تيمو فيرنر، سيكون كلوب مضطرًا لمنح الثقة إلى بريوستر، والاعتماد عليه في الجبهة الهجومية، خاصة في مباريات الكؤوس المحلية.

 



5- ياسر العروسي (19 عامًا)

يتميز الشاب ذو الأصول الجزائرية بإمكانياته الرائعة في مركز الظهير الأيسر، وبالتالي من الممكن أن يكون بديلًا جيدًا للإسكتلندي أندي روبرتسون في الموسم الجديد.

وبدأ العروسي مشواره كجناح قبل أن يعود للدفاع، وبالتالي فإنه يتمتع بمؤهلات هجومية سيتم تطويرها في حال صعوده إلى الفريق الأول.