رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أديبايور: محمد صلاح وماني لا يستحقان جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

أديبايور وصلاح وماني
أديبايور وصلاح وماني

يرى التوجولي إيمانويل أديبايور، مهاجم ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق، ولاعب فريق أسونسيون الباراجوياني الحالي، أن نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، لا يستحقان الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في عامي 2019 و2020.

 

ونشر موقع «أول أفريكا» تصريحات أديبايور، قائلًا: "لقد أبعدت نفسي عن كل ما يخص الكرة الإفريقية والاتحاد الدولي؛ بسبب الفساد والطريقة التي تُدار بها الأمور. أنا فقط أكرم بلدي توجو".

 

وأضاف مستنكرًا: "كيف يمكن لماني التتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة وهو ليس لاعبًا فيها؟، ليونيل ميسي لم يفز أبدًا بأي جائزة في قارة أمريكا الجنوبية".

 

وتابع: "خلال مسيرتي الكروية، لم أر لاعبًا يلعب في أوروبا من أمريكا الجنوبية ويفوز بجائزته في قارته، رغم تألقهم وظهورهم بشكل رائع، ومع ذلك لم يدخلوا قوائم الترشيحات".

 

وواصل: "كذلك في البرازيل، نجد أن نيمار لا يفوز بجائزة لاعب الموسم، لكن يمكن أن يحصد جائزة لاعب العام في بلده".

 

وجدد سؤاله الاستنكاري: "الآن، كيف يفوز صلاح وماني بالجائزة؟ هذا سيناريو غير جيد، هذه الجائزة تعود للاعبين يلعبون في إفريقيا".

 

وكان المهاجم التوجولي أديبايور قد توّج من قبل بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2008، عندما كان يلعب بقميص نادي أرسنال الإنجليزي وقتها.

 

وأثار أديبايور، الجدل مؤخرًا من خلال رفضه تقديم دعم مالي لبلاده، من أجل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا، حيث قال: "لست أنا مَنْ جلب كورونا إلى التوجو لكي أتبرع لمكافحته".

 

يذكر أن صلاح توّج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية، التي تُمنح لأفضل لاعب في القارة في عامي 2017 و2018، بينما فاز بها ساديو ماني في العام الماضي 2019.