رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الاتحاد السعودي يدرس مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

يخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستبعاد المنتخب الأول من المشاركة في بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في الإمارات، خلال شهر يناير المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط»، فإن الاتحاد السعودي يريد معرفة مصير بقية البطولات الأكثر أهمية، مثل النسخة الحالية من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان، دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بالإضافة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

 

وتوقفت كافة المسابقات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكدت الصحيفة أن هذه البطولات هي الأكثر أهمية بالنسبة للاتحاد السعودي، مقارنةً ببطولة غرب آسيا

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد يدرس إمكانية مشاركة المنتخب السعودي الرديف أو المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا، بدلًا من المنتخب الأول، وذلك لتجنب زيادة الضغوطات على اللاعبين الدوليين.

 

ونوّهت الصحيفة أن الاتحادات الأهلية غير مُلزمة بإشراك منتخباتها الأساسية في بطولة غرب آسيا، رغم اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بها، وذلك نظرًا لوجود أولويات للاتحادات، لاسيما أن قرار إقامة هذه البطولة لا يتوافق مع الأجندة الدولية.

 

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة غرب آسيا، والتي أُقيمت في العراق، قد توّج بلقبها منتخب البحرين.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 239 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و402 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.