رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. سر تمسك عبد الحميد بسيوني بـ "كريم طارق"

الكابتن

يأمل عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش الحفاظ على قوام الفريق الأساسي ليس فقط من أجل هذا الموسم، ولكن تجهيزا للموسم المقبل، ومن الواضح أن عبد الحميد بسيوني يخطط له من الآن تجنبا لوضع الفريق في الموسم الحالي، فهو يحتل في بطولة الدوري المصري الممتاز المركز الـ14 برصيد 17 نقطة جمعها من 3 انتصارات فقط، و8 تعادلات، ومثلها هزائم أي أن الفريق ليس في مأمن ويهدده شبح الهبوط.

 ومن ضمن اللاعبين الذين يرغب عبد الحميد بسيوني بشدة في استمرارهم مع الفريق لأنه يعتمد عليهم بشكل أساسي هو اللاعب كريم طارق، ومؤخرا طلب عبد الحميد بسيوني صراحة من مدير الكرة في النادي التواصل مع مسئولي فريق بتروجت من أجل تمديد الإعارة التي تنتهي بنهاية هذا الموسم.

واستطاع كريم طارق أن يحجز لنفسه مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق في الموسم الحالي بالرغم من أن تناوب على تدريب الفريق 3 مدربين، حيث شارك معه في 14 لقاء في الدوري، وأحرز هدفين، وقدم 4 تمريرات حاسمة، ولم يتغيب عن المشاركة سوى في 5 لقاءات، ولم يكن حتى جالسا على دكة الإحتياط بل كان خارج قائمة الـ18تماما.

ولأداء كريم طارق اللافت، والمتميز في الموسم الحالي تحديدا ضمه حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني لأول مرة في مسيرته، وأشركه لمدة 49 دقيقة فقط في مباراة ودية أمام المنتخب الليبيري على الجانب الآخر كان جالسا على دكة الإحتياط في مباراتين رسميتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 أمام المنتخبين الكيني، وجزر القمر، ولكن سبق أن انضم كريم طارق إلى المنتخب المصري للشباب، والمنتخب المصري الأولمبي.

ويجيد كريم طارق في مركزي الجناح الأيمن، والأيسر، كما يمكنه أن يؤدي في مركز خط الوسط المهاجم، وربما يلعب في مركز المهاجم الصريح.

كما لفت مستوى كريم طارق، وتألقه نظر مسئولي نادي الزمالك، وفكروا في التعاقد معه انتظارا لأستطلاع رأي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، وهو اعترف به كريم طارق بوجود مفاوضات معه من جانب الزمالك سعيا لضمه في الموسم المقبل بعد انتهاء اعارته مع طلائع الجيش.

ولم يكن كريم طارق أساسيا فقط في الموسم الحالي، ولكنه أساسيا منذ أن انضم إلى طلائع الجيش لأول مرة على سبيل الاعارة في يوليو 2018، وخاض معه 31 مواجهة بواقع 29 مواجهة في الدوري سجل فيها 4 أهداف، وصنع 5 أهداف، ولم يشارك في 5 مواجهات فقط.

وقبل طلائع الجيش أمضى كريم طارق 3 مواسم في صفوف فريق بتروجت تحديدا منذ يوليو 2015، ولعب 79 مباراة مسجلا 4 أهداف، وصانعا 3 أهداف.

عودة كريم طارق إلى بتروجت الذي يلعب في الدرجة الثانية أمر يبدو صعبا خاصة بعد أن صنع اسما، وأصبح لاعبا دوليا، ولن يرضى بالعودة إلى بتروجت إلا إذا عاد إلى دوري الأضواء والشهرة من جديد، ومن المؤكد أنه سيتلقى بعض العروض من أندية الدوري.

يسعى مسئولي طلائع الجيش إلى تمديد الاعارة مبكرا قبل أن يرتفع سعره، وتدخل أندية كثيرة على الخط خاصة أن الزمالك يناوش من بعيد حتى الآن.