رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات صنعت نجومًا «6».. كيفن دي بروين ينتصر بمفرده على إنتر ويجبر مانشستر سيتي على التعاقد معه

كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

الحلقة السادسة سنتحدث فيها عن البلجيكي كيفن دي بروين أفضل صناع اللعب على مستوى العالم في الوقت الحالي.


كان اللاعب صاحب الثالثة والعشرين عامًا آنذاك، يقدم أداءًا رائعًا، في موسم 2014-2015 مع نادي فولفسبورج، بعد أن رحل عن تشيلسي بقرار من جوزيه مورينيو، لكن مباراة فريقه أمام إنتر في ذهاب دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي كانت المباراة التي شهدت انفجار موهبته وجعلته حديث العالم.

كان فولفوسبورج متأخرًا على أرضه بهدف نظيف أمام الفريق الإيطالي، لكن البلجيكي استطاع المساهمة في تعديل النتيجة لفريقه في الدقيقة 28 بعد تنفيذه لركنية رائعة بالمقاس على رأس نالدو الذي عادل النتيجة لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.


دي بروين كان يمد لاعبيه بالعديد من الكرات الرائعة، كان مصدر خطورة على مرمى إنتر، حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي في صفوف الإنتر، في الدقيقة 63.


دي بروين لم يكتف بذلك الحد، بل عزز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 76 عن طريق ركلة حرة مباشرة رائعة، أسكنها في شباك إنتر، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومن ثم الفوز في مباراة العودة والتأهل لدور ربع النهائي.


دي بروين توج بجائزة أفضل لاعب في ذلك الموسم في الدوري الألماني ، كما حصد بطولتي كأس ألمانيا والسوبر الألماني، وسجل 18 هدفًا وصنع 29 آخرين مع منتخب بلجيكا وفريق فولفوسبورج ، ليجلب أنظار كبار الفرق الأوروبية، ويذهب لمانشستر سيتي بانتهاء الموسم، مقابل 76 مليون يورو، ويستمر في إبداعاته مع الفريق الإنجليزي تحت قيادة بيب جوارديولا.