رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم كافاني.. قائمة اللاعبين المتاحين في الميركاتو الصيفي المقبل

كافاني وويليان ودافيد
كافاني وويليان ودافيد سيلفا

تعاني كافة الاتحادات والأندية الأوروبية من خسائر اقتصادية ومالية فادحة، بعد توقف المنافسات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكره موقع «جول» العالمي، فإن الأندية ستواجه أزمة كبيرة في فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم هبوط أسعار اللاعبين؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن إدارات بعض الأندية ستتعنت في طلباتها، للحصول على المزيد من الأموال لإنقاذ اقتصادها.

 

وأفادت الصحيفة أن حل هذه الأزمة يكمن في اللاعبين المنتهية عقودهم مع أنديتهم في الوقت الحالي، مؤكدة أنهم سيكونون "محور" سوق الانتقالات المقبل، نظرًا لأنهم لاعبين مميزين ولكن بأقل تكلفة، سواء سيتم إدراجهم في صفقات تباديلة، أو التعاقد معهم بالمجان.

 

وأبرز الموقع العالمي 10 لاعبين ستنتهي عقودهم رفقة أنديتهم في مطلع شهر يوليو المقبل، وهم كالآتي:

 

1- الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان

2- البلجيكي درايس ميرتينز، جناح نابولي

3- السويدي المخضرم زلاتان إبرهيموفيتش، مهاجم ميلان

4- الإيطالي جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس

5- البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان

6- الإسباني بيدرو رودريجيز، جناح تشيلسي

7- البرازيلي ويليان، لاعب وسط تشيلسي

8- الألماني ماريو جوتزه، لاعب وسط بروسيا دورتموند

9- الإسباني  دافيد سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي

10- الإنجليزي آدام لالانا، لاعب وسط ليفربول

11- البلجيكي توماس منير، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان

12- الفرنسي لايفن كورزاوا، الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان

13- الإنجليزي جو هارت، حارس بيرنلي

14- الاسكتلندي ريان فريزر، لاعب وسط بورنموث

15- البلجيكي جان فيرتونجن، لاعب توتنهام هوتسبير

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 228 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و230 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.