رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: يوفنتوس ينضم لصراع التنافس على التعاقد مع مبابي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

دخل نادي يوفنتوس الإيطالي سباق التنافس الشرس على خدمات الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في ظل الغموض الذي يحوم حول مستقبله، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ويُعد مبابي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه الصيف المقبل، على رأسها الثنائي العملاق ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن يوفنتوس أبدى رغبته في التعاقد مع مبابي الصيف المقبل، حيث يرى مسئولو اليوفي أنه سيكون الأنسب لخلافة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفريق مستقبلًا، نظرًا لتقدم الدون في العُمر (35 عامًا).

 

وأفاد الموقع، أن فابيو باراتيتسي، المدير الرياضي ليوفنتوس، يحلم بالتعاقد مع مبابي، رغم علمه بأن الصفقة معقدة، ومن الصعب إتمامها، في ظل تمسك إدارة باريس سان جيرمان بخدماته، واهتمام ريال مدريد وليفربول بضمه.

 

وأشار الموقع، إلى أن ريال مدريد يُعد الأقرب لحسم صفقة مبابي لصالحه، ليكون تعويضًا أيضًا لرحيل رونالدو عن الفريق، وانتقاله إلى يوفنتوس.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للشاب الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022، ورغم ذلك تتمسك إدارة النادي بخدمات مبابي، في ظل معاناته من الأزمة الاقتصادية والخسائر المالية التي نتجت عن توقف المنافسات في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتعاني فرنسا من جائحة فيروس كوورنا، حيث سجلت الدولة وفاة 23660 حالة، وإصابة أكثر من 165 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 218 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و148 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.