رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حدث فى رمضان.. المنتخب الوطنى يهزم أنجولا ويتعادل مع الكاميرون

محمد شوقي
محمد شوقي

خاض المنتخب الوطني مباراتين يوم 5 رمضان الأولى أمام منتخب أنجولا عام 1996 وفاز الفراعنة 2-1 والثانية أمام المنتخبب الكاميروني وانتهت بالتعادل 1-1 والطريف أن المباراتين أدارهما الحكم المالي سيدى بيكايا ماجاسا.

 

1996 .. فوز على أنجولا بهدفى الكأس 

 

يوم 15 يناير عام 1996 الموافق الخامس من شهر رمضان خاض المنتخب الوطني أولى مبارياته في نهائيات الأمم الإفريقية التي استضافتها جنوب إفريقيا عندما واجه منتخب أنجولا باستاد البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرج وأدار المباراة الحكم المالي سيدي بيكايا ماجاسا وانتهت بفوز الفراعنة 2-1 وسجل الهدفين أحمد الكأس في الدقيقين 30 و32 بينما سجل البرتو كيزينهو هدف أنجولا الوحيد في الدقيقة 77.

مثل مصر: نادر السيد وياسر رضوان وهاني رمزي وسمير كمونة وفوزي جمال وحازم إمام وإسماعيل يوسف وهادي خشبة وعبدالستار صبري وأحمد الكأس "مدحت عبدالهادي" وعلي ماهر "إبراهيم المصري" "مصطفى رياض".

 

2005 .. تعادل مع أسود الكاميرون في ياوندي

في الثامن من أكتوبر عام 2005 الموافق 5 رمضان التقى المنتخب الوطني بقيادة المعلم حسن شحاتة مع المنتخب الكاميروني بمدبنة ياوندي في تصفيات كأس العالم 2006 وأدار المباراة الحكم المالي سيدي بيكايا ماجاسا وانتهت بالتعادل 1-1 .

المنتخب الوطني كان بعيدا عن المنافسة على الصعود لنهائيات كأس العالم التي انحصرت بين منتخبي كوت ديفوار  والكاميرون وأدى الفراعنة المباراة بروح عالية ورغم تقدم الكاميرون عن طريق دوالا في الدقيقة 21 الا أن كفاح لاعبي المنتخب الوطنى تواصل حتى سجل محمد شوقي هدف التعادل القاتل في الدقيقة 80 وهو الهدف الذي أهدى منتخب كوت ديفوار بطاقة التأهل للمونديال .

مثل مصر: عصام الحضري وأحمد فتحي وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة ومحمد عبدالوهاب "طارق السيد ق63" وأحمد حسن وحسني عبد ربه ومحمد شوقي وحسام غالي "محمد زيدان ق63" وعمرو زكي وعماد متعب "محمد أبوتريكة ق85".