رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الدولى لألعاب القوى يخصص 500 ألف دولار لدعم الرياضيين

الاتحاد الدولي لألعاب
الاتحاد الدولي لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع المؤسسة الخيرية لألعاب القوى، أنهما بصدد إنشاء صندوق يوفران من خلاله 500 ألف دولار، لدعم الرياضيين المتضررين ماليًا؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال سيبستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي، في تصريحات صحفية: "أنا في تواصل مستمر مع الرياضيين حول العالم، وأعلم أن الكثيرين يمرون بمصاعب مالية؛ بسبب توقف معظم المنافسات الرياضية العالمية في آخر شهرين".

 

وأضاف: "يعتمد لاعبونا المحترفون على الجوائز المالية كجزء من دخلهم، ونحن ندرك مدى تضرر موسم البطولات بشكل كبير؛ بسبب وباء فيروس كورونا".

 

وتابع: "نحن نأمل أن يكون بوسعنا إقامة بعض البطولات هذا العام، ولكن صحة وسلامة الجميع هي الأهم حاليًا".

 

وأتم: "في الوقت الحالي سنحاول من خلال هذا الصندوق ومن خلال أموال إضافية نتطلع لتوفيرها. لمساعدة الرياضيين بأكبر قدر ممكن".

 

وتأجلت سبعة لقاءات في الدوري الماسي لألعاب القوى، كان من المقرر إقامتها بين شهري أبريل ويونيو؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ومن المفترض أن يكون اللقاء المقبل في لندن، في الرابع من يوليو، ثم يليه لقاء موناكو يوم 10 من الشهر ذاته.

 

وكان صندوق الدعم فكرة المغربي هشام الكروج، البطل الأولمبي في 2004، صاحب الرقم القياسي والعالمي في سباق 1500 متر منذ عام 1998.

 

وقال: "أنا سعيد لأن سيبستيان والاتحاد الدولي تحركا بشكل إيجابي لاقتراحي، بإنشاء صندوقًا لدعم اللاعبين، ونفذوه بدعم من المؤسسة الخيرية لألعاب القوى".

 

وأتم: "توقف المسابقات كان له تأثيرًا ضخمًا على العديد من الرياضيين المحترفين؛ لأنهم أصبحوا غير قادرين على الفوز بجوائز مالية، لذلك أنا سعيد لأننا وجدنا طريقة نساعدهم بها".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 212 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و83 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.