رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القائمة السوداء».. 5 لاعبين يكرههم زيدان فى ريال مدريد

زيدان
زيدان

رغم شهرته وتاريخه المليء بالإنجازات كلاعب ومدرب وحُسن إدارته لغرف خلع الملابس، إلا أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، يُسيء إلى بعض نجوم الفريق.

 

وأعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا عما أسمته بـ"قائمة زيدان السوداء"، بعد تصريحات داني سيبايوس، لاعب ريال مدريد المُعار لأرسنال، أكد خلاله أنه لم يتحدث مع مدربه نهائيًا منذ رحيله عن الفريق. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وأبرزت الصحيفة في تقريرها عدة لاعبين لم تكن علاقتهم جيدة مع زيدان، وهم كالآتي:

1- الإسباني ألفارو موراتا

قضى موراتا موسمين في يوفنتوس، ولعب بشكل أساسي في تشكيل الفريق، كذلك خاض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، وكان يأمل تحقيق المزيد، ولكنه عاد إلى ريال مدريد.

زبدان استقبل موراتا بترحاب كبير؛ نظرًا لأنه كان يحتاج مهاجمًا حقيقيًا، ورغم ذلك لم يمنحه الفرصة بالمشاركة في المباريات الكبيرة والمهمة، حيث كان أسيرًا لمقاعد البدلاء في موسم 2016-2017.

موراتا شارك في 43 مباراة رفقة ريال مدريد، سجل خلالهم 20 هدفًا، ولكنه فضّل الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم، والانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يعود إلى أتلتيكو مدريد الإسباني هذا الموسم.

 



2- الكولومبي خاميس رودريجيز

رودريجيز أيضًا كان أسيرًا لمقاعد البدلاء في موسم 2016-2017، ليقرر كذلك الرحيل عن ريال مدريد، والموافقة على إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني لمدة موسمين.

وبعد انتهاء إعارة رودريجيز، واستمرار تفضيل زيدان للإسباني إيسكو والاعتماد عليه في المباريات، فإن اللاعب الكولمبي عاد لدكة البدلاء مجددًا، الأمر الذي يُثير التكهنات حول إمكانية رحيله عن الفريق في الصيف المقبل.


 

3- الكرواتي ماتيو كوفاسيتش

لطالما كان كوفاسيتش لاعبًا مهمًا في نظر زيدان، حيث كان ضمن خطط المدرب في ولايته الأولى، ولكنه ظل أسيرًا أيضًا لمقاعد البدلاء.

وأوضحت الصحيفة أن كوفاسيتش لم يشارك بشكل منتظم في المباريات، في ظل تواجد الثلاثي كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش في وسط الميدان.

ومع رحيل زيدان في صيف 2018، رحل كوفاسيتش إلى تشيلسي على سبيل الإعارة، ولكنه رفض العودة إلى الميرنجي في الصيف الماضي، رغم عودة زيدان لتدريب النادي، حيث فضّل البقاء مع البلوز بشكل نهائي، نظرًا لعدم شعوره بالتقدير والأهمية في ريال مدريد.


 

4- الويلزي جاريث بيل

بيل يُعد اللاعب الوحيد الذي لم يغادر ريال مدريد حتى الآن، رغم الصعوبات التي واجهها في ريال مدريد ومن مدربه الفرنسي.

وتكثر المشكلات بين بيل وإدارة ريال مدريد، حول راتبه الكبير الذي يتقاضاه، بجانب عدم رغبة الأندية الأخرى في تقديم عروض له للتعاقد معه؛ بسبب لعنة الإصابات التي عانى منها، وأبعدته عن الملاعب لفترات متفاوتة.

وأشارت "ماركا" إلى ولاية زيدان الأولى، حيث راهن على نجاح بيل، فابتكر الخط الهجومي الأشهر في كرة القدم "BBC"، والذي كان متمثلًا في الثلاثي كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، وجاريث بيل.

ولكن بمرور الوقت، فقد زيدان الثقة في بيل، وفضّل اللعب بـ4 لاعبين في وسط الميدان، حيث أشرك إيسكو.

الأمور ازدات احتقانًا بعد التصريحات التي أدلى بها زيدان، قائلًا: "رحيل جاريث بيل عن ريال مدريد سيكون أفضل للجميع هنا".

وبالفعل كان بيل قريبًا من الانتقال إلى نادٍ صيني في الصيف الماضي، قبل أن تتعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة، ليضطر زيدان إلى التعامل مجددًا مع اللاعب الويلزي، ولم تعود العلاقة جيدة بينهما مثل السابق، رغم أنه دافع عنه كثيرًا ومنحه عدة فرص للمشاركة.


 

5- الإسباني داني سيبايوس

كان آخر النجوم الذين أكدوا بشكل صريح وعلني أن علاقته بمدربه الفرنسي ليست جيدة، منذ موسم 2017-2018.

ورغم رهان إدارة النادي الملكي على تألق سيبايوس، بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع المنتخب الأولمبي الإسباني، إلا أن زيدان لم يمنح الفرصة للاعب بالمشاركة، بل فتح الباب أمامه للرحيل.

وهذا بالضبط ما فعله سيبايوس، حيث قرر الرحيل عن ريال مدريد في الصيف الماضي، ووافق على إعارته إلى أرسنال، ولم يتحدث مع مدربه زيدان منذ ذلك الوقت.