رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يمنح يوفنتوس الضوء الأخضر فى صفقة ميلو

آرثر ميلو
آرثر ميلو

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني قرر تغيير موقفه بشأن صفقة النجم البرازيلي آرثر ميلو، لاعب وسط الفريق، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية بضمه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم آرثر ميلو بالرحيل عن برشلونة، في ظل اهتمام أندية إنتر ويوفنتوس الإيطاليين، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي بالحصول على خدماته.

 

وعرض يوفنتوس خدمات 5 من لاعبيه، مقابل التعاقد مع ميلو في الصيف المقبل، الأمر الذي جعل برشلونة يغير موقفه ويمنح الضوء الأخضر لليوفي في التفاوض معه بشأن مستقبل اللاعب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن إدارة برشلونة وافقت على رحيل ميلو إلى يوفنتوس من حيث المبدأ، وتركت الباب مفتوحًا أمام مسئولي النادي الإيطالي لإقناع اللاعب بالانتقال إلى تورينو في الموسم المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى إعجاب برشلونة بالطريق المباشر الذي سلكته إدارة يوفنتوس في التعاقد مع ميلو، حيث دخلت في مفاوضات مع إدارة البلوجرانا أولًا قبل التحدث مع اللاعب.

 

ونوّهت الصحيفة بأن هناك ميزة أخرى ينوي يوفنتوس استغلالها لإقناع ميلو بالانتقال إلى تورينو، وهي الضرائب، حيث تُعد أفضل للاعبين الأجانب في إيطاليا أكثر من إسبانيا.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في حال انتقال ميلو إلى إيطاليا، فإنه سيدفع 30% فقط من دخله للضرائب في شمال البلاد، و10% في الجنوب، في حين أنه يدفع 48% من دخله للضرائب في كتالونيا.

 

يذكر أن آرثر ميلو قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2018، قادمًا من جريميو البرازيلي، مقابل 30 مليون يورو، وتصل قيمته التسويقية حاليًا إلى 56 مليون يورو، وفقًا لتقديرات موقع "ترانسفير ماركت".

 

وتمكّن لاعب الوسط البرازيلي، صاحب الـ23 عامًا، من المشاركة في 23 مباراة رفقة برشلونة هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف وصنع مثلها، قبل أن تتوقف المنافسات منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 211 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و73 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.