رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة المنظمة: اليابان لن تستضيف أولمبياد طوكيو إذا تأجلت بعد 2021

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

يبدو أن اليابان تنوي إلغاء استضافة دولة الألعاب الأولمبية "أومبياد طوكيو 2020"، في حال تأجيلها مرة أخرى لمدة عام، لتُقام في 2022.

 

وكانت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنا تأجيل دورة أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام كامل، لتُقام خلال الفترة ما بين 23 يوليو والثامن من أغسطس العام المقبل 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، فإن يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد، أشار إلى عدم استضافة اليابان لدوري الألعاب الأولمبية في حال لم يمكن من الممكن إقامتها في 2021، وتم تأجيلها مرة أخرى لمدة عام.

 

وأبرزت صحيفة «نيكان» اليابانية، تصريحات موري، بسؤاله حول إمكانية استضافة طوكيو للأولمبياد إذا تأجلت حتى 2022، قائلًا: "لا، ففي هذه الحالة سيتم إلغاء الأولمبياد".

 

وأوضحت الوكالة اليابانية، أن حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا تزداد يومًا بعد يوم، بجانب توقع الخبراء بظهور "لقاح" مضاد للوباء بعد فترة طويلة، قد تمتد حتى نهاية العام المقبل، الأمر الذي يُثير الشكوك حول إمكانية إقامة أولمبياد طوكيو.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 211 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و65 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.