رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
20:00
الزمالك
طنطا

مباريات صنعت نجومًا «3».. ليفاندوفسكي والرباعية القاسية على الملكي

الإثنين 27/أبريل/2020 - 03:22 م
روبيرت ليفاندوفسكي
روبيرت ليفاندوفسكي
سيف الحسيني
طباعة

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

الحلقة الثالثة سنتحدث فيها عن البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني وواحد من أفضل المهاجمين في العالم خلال العقد الأخير، والهداف التاريخي لمنتخب بولندا.


مباريات صنعت نجومًا «1».. عندما أهان محمد صلاح تشيلسي وأجبر مورينيو على شرائه

 

مباريات صنعت نجوما «2».. عندما قاد رمضان صبحي ابن الـ «17» الأهلي للتتويج بالدوري المصري


صاحب الـ 31 عامًا، لن ينسى يوم 24 إبريل من عام 2013، حينما قاد بروسيا دورتموند لسحق ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


الفتي ذو الـ 23 عامًا وقتها، أكل الأخضر واليابس في ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، وأحرز رباعية تاريخية أهلت فريقه لنهائي البطولة في النهاية رغم الخسارة في لقاء العودة لكنه خسر النهائي على يد غريمه العملاق البافاري.

 

وعقب نهاية البطولة، بات ليفا حديث أوروبا وتصارع عليه جميع الأندية على رأسهم ضحيته النادي الملكي والذي حاول بقوة ضمه لكن بايرن ظفر بخدماته في 2014 ليصبح من بعدها واحد من أساطير النادي الألماني.

 

ليفاندوفسكي بات رابع هداف تاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 64 هدفًا مشاركة مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، كما دخل موسوعة جينس كصاحب أسرع "ميجا هاتريك" بخماسيته في مرمى فولفسبورج موسم 2018 في أقل من 9 دقائق.

 

ليفاندوفسكي دخل تاريخ البوندزليجا أيضًا من أوسع أبوابه عندما أصبح الهداف التاريخي الثالث للمسابقة برصيد  277 هدفًا بعد أسطورتي البايرن جيرد مولر وكلاوس فيشير.

ads
ads