رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:45
فولهام
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
15:00
سموحة
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
17:30
طلائع الجيش
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
17:30
الانتاج الحربي
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
20:00
أسوان
المصري البورسعيدي

الرابطة الإماراتية تخطط لاستئناف الدوري في هذا الموعد

الإثنين 27/أبريل/2020 - 09:40 ص
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي
ريهام أسامة
طباعة

تدرس رابطة المحترفين الإماراتية، إمكانية استئناف منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية، فإن رابطة المحترفين تسعى لحسم مصير الدوري المحلي قبل نهاية شهر أبريل الجاري.

 

ومن المتوقع أن يصدر القرار بشأن استئناف منافسات الدوري الإماراتي، بعد التشاور مع الجهات المختصة والحصول على الضوء الأخضر من قِبل الحكومة والسلطات الصحية، وذلك حتى تتمكن الأندية من تجهيز اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الممكن استكمال الجولات السبع المتبقية من الدوري الإماراتي في منتصف شهر أغسطس المقبل، وتستمر طوال شهر سبتمبر، في محاولة لتحديد بطل المسابقة والفرِق الصاعدة والهابطة.

 

كذلك تأمل الرابطة في تحديد موعد الموسم الجديد 2020-2021، حيث تأمل في انطلاقه خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

 

وكانت بطولة الدوري الإماراتي توقفت في منتصف شهر آذار / مارس الماضي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الاتحاد الإماراتي قرر إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، قبل أن يقرر تأجيلها لأجل غير مسمى فيما بعد ضمن مجموعة من القرارات الاحترازية لتجنب تفشي كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 207 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و996 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads