رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اشمعنى» صالح جمعة.. الأهلى يمنح مارسيلو «المتألق» الضوء الأخضر للرحيل

الكابتن

ليس اللاعب صالح جمعة وحده الذي لم يلعب دقيقة واحدة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي، ولكن يوجد أيضا اللاعب حسين السيد الشهير بمارسيلو، وهو أمر يدعو إلى التساؤل، فإذا كان فايلر يتحفظ على أداء صالح جمعة، وجديته في أداءه للتدريبات، وأنه لا ينفذ شيئا مما يطلبه منه، فماذا عن حسين السيد الذي لم يمنحه فايلر أي فرصة يظهر من خلالها قدراته وإمكاناته، فهو لم يوضح أسباب استبعاده، ولم يجربه؟

 

وكان حسين السيد قادما من فترة إعارة لمدة موسم، ونصف موسم في نادي الاتفاق السعودي، ولعب خلالها 34 مباراة، وسجل هدفين، وصنع هدفا، أي لم يلعب حسين السيد منذ عودته من الإعارة في الاتفاق في يوليو 2019 حتى إعارته من جديد إلى النادي الرياضي الصفاقسي التونسي في يناير 2020 أي 6 أشهر من التجميد. 

 

على النقيض تماما أشاد التونسي أنيس بوجلبان المدرب العام لفريق الصفاقسي بمستوى حسين السيد بشده، ووصفه بأنه ظهير عصري، وأنه إضافة حقيقية لأي فريق يلعب له.

 

واعترافا بموهبة حسين السيد، واندماجه سريعا مع الفريق، كانت إدارة الصفاقسي في الأول تسعى إلى تمديد الإعارة التي من المفترض أن تنتهي في يونيو المقبل ثم أصبح الهدف هو تحويل الإعارة إلى بيع نهائي بعد أن منحته إدارة الأهلي الضوء الأخضر.

 

وهذه الإشادة بالرغم من أن حسين السيد لم يشارك سوى في 5 لقاءات، ولم يحرز أو يقدم أي تمريرة حاسمة، ولكنه كان أساسيا في تشكيلة الفريق في الـ5 لقاءات، ولم يغب سوى عن لقاء واحد أمام فريق النجم الساحلي في الأسبوع العاشر في بطولة الرابطة التونسية المحترفة الأولى (الدوري التونسي).

 

وكان حسين السيد بحاجة شديدة إلى تجربة مثل تجربته في الصفاقسي تنقذه من تجاهل فايلر التام، وتعيده إلى الحياه.

 

وشارك حسين السيد مع فريق الأهلي الأول، وهو عمره 19 عاما فقط، وكانت مباراة أمام فريق إنبي في الأسبوع الـ25 في الدوري المصري الممتاز 2010 – 2011، وبالرغم من ذلك استغنى عنه الأهلي، وانتقل إلى نادي مصر للمقاصة، وخاض معه في 3 مواسم 26 مواجهة محرزا هدفين.

 

ولأدائه الجيد مع مصر للمقاصة استعاده الأهلي من جديد، وظل في صفوفه 3 مواسم ونصف الموسم، وشارك في 45 لقاء، وأحرز 4 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

 

الأهلي والصفاقسي يثبتان أن ليس هناك حكما قاطعا على حسين السيد، وهناك اختلاف كبير في الرأي والتقييم، وهذا أمر وارد جدا أن يقتنع مدير فني في نادي بلاعب، ومدير فني في نادي آخر لا يقتنع به.

 

وهناك مدربون مصريون أيضا، وليس توانسة يرون في حسين السيد أنه لاعب موهوب، ومهاري، ويعد من أفضل اللاعبين في مصر في مركز الظهير الأيسر، ولكن لم يأخذ حقه، وكان متوقعا له مستقبلا باهرا، وينضم إلى المنتخب الوطني، ولكن للأسف لم يستفد منه الأهلي حتى الآن، ولا وجود له مع المنتخب.

 

ينبغي لحسين السيد أن يوافق على أي عرض يناسبه ماديا وفنيا سواء من داخل مصر أو من خارجها ليرحل عن الأهلي لأنه يبدو أنه لن يحصل على فرصة مع الأهلي في وجود فايلر الذي لم يبد أي نوع من التمسك به بل رحب برحيله لأن من الواضح أن فايلر يثق ومكتفٍ بالثلاثي التونسي علي معلول ومحمود وحيد وأيمن أشرف الذين يلعبون في مركز الظهير الأيسر والذين يراهم فايلر أفضل من حسين السيد فنيا، ربما لأنه يرى أن حسين السيد عنده قصور في أداء الواجبات، ولا يستطيع أن يؤدي الأدوار التي يطلبها من اللاعب في هذا المركز.