رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: رفض برشلونة خوض المباريات يهدد استئناف الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

رغم الدعوات التي تطالب باستكمال الموسم الحالي 2019-2020 للدوري الإسباني، إلا أن موقف نادي برشلونة يعرقل هذا الأمر، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة يرفض خوض المباريات والمخاطرة بإصابة أي شخص سواء لاعب، مدرب، أو موظف بفيروس كورونا.

 

في المقابل، هدد خافيير تيباس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن أي فريق يرفض خوض المباريات، يعتبر خاسرًا وستوقع عليه عقوبات.

 

وأفادت الصحيفة أن موقف النادي الكتالوني بعدم خوض المباريات، حظي برد فعل إيجابي من جانب أندية الليجا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من نادٍ إسباني اتصل ببرشلونة لدعمه في قراره، وقد ينضم إلى هذه المبادرة 6 أندية على الأقل، على رأسها فريق بلد الوليد.

 

وأكدت الصحيفة أن برشلونة ليس غرضه العناد مع رابطة الليجا، ولكنه يشترط السيطرة على جائحة فيروس كورونا أولًا قبل استئناف المباريات، لضمان سلامة الجميع من الوباء.

 

ومن المنتظر أن يعقد برشلونة اجتماعًا خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشة الأمر، وفي حال تبنى النادي موقف الرفض بشكل رسمي، فإن الأندية الأخرى ستعلن تضامنها مع البلوجرانا.

 

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإسباني تخطط لاستئناف التدريبات الجماعية، يوم 11 مايو المقبل، ولكن تم تأجيل الأمر عدة أيام، مع نيّة الاستعانة بالتجربة الألمانية، بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة، مع الحرص على التباعد الاجتماعي والجسدي بينهم.

 

وتُعد إسبانيا ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا بجائحة فيروس كورونا بعد أمريكا، حيث سجلت الدولة وفاة 22902 حالة، وإصابة أكثر من 223 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 203 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و936 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.