رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس دورتموند يحذر من إنهيار الدوري الألماني بسبب كورونا

فاتسكه رئيس دورتموند
فاتسكه رئيس دورتموند

أبدى هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند الألماني، رغبته في استكمال الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت المنافسات والنشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، ورغم ذلك عادت بعض الأندية إلى التدريبات الجماعية، على رأسهم بايرن ميونخ، مع الحرص على التباعد الاجتماعي والجسدي بين اللاعبين، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة، استعدادًا لاستئناف المسابقة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

وظهرت العديد من الدعوات لاستئناف مباريات الدوري الألماني في مايو المقبل، وسط اجراءات احترازية مشددة، ولكن عارض البعض أيضًا هذه الفكرة، ليظل القرار النهائي في يد الحكومة والسلطات الصحية.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات فاتسكه، قائلًا: "إذا لم نلعب في الأشهر القليلة المقبلة، فإن الدوري الألماني سيتعرض للإنحدار، وبعدها لن تصبح المسابقة على نفس الشكل الذي عرفناها به".

 

وأضاف: "أدرك أن الكثير من الجماهير تقول أنه لن تكون هناك أجواء داخل الملعب، وهذا الأمر سينقل عبر شاشات التلفاز، بالتأكيد هذا أمر واضح، ولكن المسألة تتعلق بإنقاذ كرة القدم".

 

وتتبقى تسع جولات على نهاية موسم الدوري الألماني، وبإقامة هذه المباريات سيتم رفع الحظر عن حوالي 300 مليون يورو من عائدات البث التليفزيوني.

 

وتعاني ألمانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 5877 حالة، وإصابة أكثر من 156 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 203 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و933 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.