رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بارتوميو يواجه أزمة جديدة في برشلونة بسبب صفقة جريزمان

بارتوميو وجريزمان
بارتوميو وجريزمان

"المصائب لا تأتي فرادى"، تنطبق هذه المقولة على جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، الذي تلاحقه الأزمات في الفترة الأخيرة، وقبل عام من خوضه الانتخابات الرئاسية للنادي الكتالوني، المقرر لها في 2021.

 

ويعاني بارتوميو من اتهامات بالفساد المالي والإداري، والتي تسببت في استقالة 6 من أعضاء مجلس إدارة البرسا، وعلى رأسهم إميلي روسود، نائب رئيس النادي.

 

ولكن وفقًا لما ذكرته صحيفة "culemania" الإسبانية، في تقريرها اليوم الأحد، فإن هناك أزمة جديدة تواجه بارتوميو، بشأن عمولات في صفقة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الفريق.

 

وأوضحت الصحيفة أن هناك 21 عضوًا في نادي برشلونة تقدموا بمذكرة إلى بارتوميو، طلبوا فيها تفسيرات بشأن عمولات مزعومة حصل عليها طرف ثالث مجهول الهوية في صفقة انتقال جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى برشلونة، في مطلع الموسم الجاري.

 

وكان جريزمان قد انتقل إلى صفوف برشلونة، في الصيف الماضي، قادمًا من أتلتيكو مدريد، مقابل 120 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه السابق.

 

وطالب الأعضاء -بوصفهم أعضاء وشركاء في النادي الكتالوني- في المذكرة بضرورة التحقيق في هذا الأمر، لاسيما وأن الطرف الثالث حصل على عمولة بقيمة 7 ملايين يورو.

 

وتسلمت إدارة برشلونة هذا الخطاب رسميًا، يوم 24 أبريل الماضي، ليصبح بارتوميو مُلزمًا بنفي أو تأكيد هذه المزاعم.

 



وأشار الأعضاء الـ21 إلى أنه في حال صحة تلك التقارير، فإنه لا يمكن تخيّل أن نادٍ عملاق مثل برشلونة يستعين بطرف ثالث في صفقة كروية، خاصة أن النادي يملك هيكلًا إداريًا وتنفيذيًا كبيرًا، يمكنه من تجنب إقحام أطراف أخرى في مثل هذه الصفقات.

 

يذكر أن جريزمان، صاحب الـ29 عامًا، شارك في 37 مباراة مع برشلونة هذا الموسم في جميع البطولات، سجل خلالهم 14 هدفًا.

 

جدير بالذكر أن جميع المنافسات والأنشطة الرياضية متوقفة منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".