رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة ينتظر قرار مجلس الوزراء بشأن عودة الحياة للملاعب

الأحد 26/أبريل/2020 - 11:07 ص
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
محمد غبن
طباعة

ينتظر مسئولو اتحاد الكرة موافقة مجلس الوزراء ووزارة الرياضة على منح الأندية حرية العودة للتدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانفراجة التى لمسها مسئولو الجبلاية ورؤساء الأندية فى قرارت مجلس الوزراء الأخيرة، التى تهدف لعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجى، عقب جائحة كورونا التى أصابت جميع دول العالم بالشلل والتوقف التام عن ممارسة أى نشاط رياضى.


وأعلن اتحاد الكرة بشكل رسمى تعليق النشاط حتى منتصف شهر مايو المقبل، وهى المرة الرابعة التى يتم خلالها تعليق النشاط من قبل الجبلاية ، بناء على القرارات الصادرة عن  رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين والحد من التجمعات الكبيرة، حيث قرر اتحاد الكرة مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من أول مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية. 


وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يومًا، اعتبارًا من منتصف شهر إبريل الحالي حتى نهايته، تماشيًا مع قرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن، والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.


ويأمل أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الاتحاد أن تنتهي هذه الظروف التي يعاني منها العالم أجمع، حتى يتمكن من استعادة نشاط اللعبة مرة أخرى، وأن تكون فترة تجميد النشاط حتى منتصف مايو المقبل هى الأخيرة حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، خاصة بعد الخسائر الفادحة التى تكبدتها الاندية خلال الفترة الماضية.


وانتهى مسئولو الجبلاية من وضع تصور لكيفية عودة مسابقة الدورى المصرى فى ظل الاحتياطات الاحترازية التى تقوم بها الدولة المصرية خلال هذهالفترة حفاظا على ارواح المواطنين وعدم تفشى فيروس كورونا، خاصة وأن الهدف الأساسى هو الحفاظ على المواطنين من التجمعات التى قد ينتج عنها زيادة فى معدل العدورى بهذا الفيروس.


ويتضمن الاقتراح الذي يجهزه اتحاد الكرة إقامة مباريات الدوري علي ملاعب معينة، وتحديدًا في القاهرة والإسكندرية بحيث يتم تحديد مجموعة من الملاعب والفنادق في المحافظتين ويتم تعقيمهما بشكل كامل ومستمر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تحت إشراف وزارة الصحة قبل الموافقة علي هذه الملاعب والفنادق حفاظا علي سلامة جميع اللاعبين والمدربين.


وأعلن مسئولو الجبلاية فى اكثر من مناسبة أنهم  جاهزون لاستئناف النشاط؛ لأن قرار استئناف المسابقة قرار دولة خاصة مع انتشار فيروس كورونا، ولكن دور الجبلاية هو تقديم توصيات وهناك ملف كامل جاهز لاستئناف المسابقة، فى حال لو طلب من اتحاد الكرة، استئناف الدوري ، وسيحتاج رجال الجبلاية 3 أسابيع  فقط لاستئناف المسابقة، وفقًا لاعتماد القرارات المحددة.

ads