رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رينارد يعلن تخفيض راتبه مع منتخب السعودية لمكافحة كورونا

رينارد
رينارد

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، أمس السبت، تخفيض راتبه، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشر رينارد تغريدة عبر حسابه الشخصي على  "تويتر"، مغردًا: "قررت المشاركة في دعم إدارات الصحة في البلاد عن طريق تخفيض راتبي، لمكافحة فيروس كورونا".

 

وأضاف: "لقد اتخذت هذه المبادرة لدعم جميع الجهود المبذولة في مكافحة فيروس كورونا. أتمنى لكم كل التوفيق، ابقوا في المنزل".

 

من جانبه، علّق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، على هذه البادرة الطيبة من رينارد، قائلًا: "شكرًا لك المدرب على مبادرتك؛ لأنك نموذج يحتذى به لجميع الرياضيين، مشاركتك في جهودك ضد كوفيد-19 تحظى بتقدير كبير. مع أطيب التمنيات صديقي وابق في أمان".

 

كما علق الحساب الرسمي للمنتخبات السعودية على مبادرة رينارد، وكتب: "شكرًا لك مدربنا الرائع على مبادرتك بتخفيض راتبك في ظل أزمة فيروس كورونا".

 

وأفادت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن قرار المدرب الفرنسي، صاحب الـ50 عامًا، جاء بعد أيام من اتفاق الأندية السعودية على تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 50%، في ظل توقف المنافسات والنشاط الرياضي، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وكان الاتحاد السعودي قد تعاقد مع رينارد في أواخر شهر يوليو الماضي، لتولي مسئولية تدريب المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

 

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، حصدهم من أربع مباريات، خلف أوزبكستان المتصدرة، بفارق نقطة واحدة فقط، علمًا بأنها خاضت مباراة أكثر.

 

وتعاني السعودية من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 136 حالة، وإصابة 16299 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 203 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و923 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.