رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد: الأندية لن تنفق الملايين على الصفقات بسبب كورونا

إد وودوارد
إد وودوارد

يرى إد وودوارد، الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، أن الأندية لن تنفق مئات الملايين لإبرام صفقات جديدة، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتعاني الأندية الأوروبية من خسائر اقتصادية ومالية فادحة، بعد توقف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي، وفقدان حقوق البث التلفزيوني، بجانب منح بعض العاملين غير اللاعبين إجازة إجبارية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات إد وودوارد، قائلًا: "أعتقد أن سوق الانتقالات المقبل سيشهد أوقاتأ صعبة، وربما لن تتصرف الأندية بالطريقة المعتادة وإنفاق الملايين على الصفقات، بما في ذلك مانشستر يونايتد".

 

وأضاف: "نحن بحاجة لمعرفة تأثير ذلك على الصناعة بأكملها، بما في ذلك مواقيت الانتقالات، والصورة المالية الأشمل، قبل أن نفكر في العودة للمسار الطبيعي".

 

وأضاف: "على هذا الأساس، أشعر بأن التكهنات حول انتقالات لاعبين بمئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية هذا الصيف يبدو أنها تتجاهل الواقع الذي يواجه الرياضة".

 

وأكد وودوارد أنه يأمل في استكمال الموسم الحالي، مشددًا على سعي مانشستر يونايتد -صاحب المركز الخامس- في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب الاستمرار في المنافسة في بطولتي الدوري الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وأفاد: "ربما يكون هناك حاجة لإقامة المباريات دون جماهير على المدى القصير، نحن جميعًا ندرك أن كرة القدم لن تعود لطبيعتها حتى يمكن للمشجعين الحضور مجددًا".

 

وأتم: "نقدم سلسلة من المبادرات لتعزيز تجربة يوم المباراة في استاد أولد ترافورد، بما في ذلك التجربة التي يُجرى التخطيط لها للجلوس على مقاعد موضوعة على قضبان، واستكمال منشآتنا الحديثة للمشجعين ذوي الاحتياجات الخاصة".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 197 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و846 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.