رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: يوفنتوس يعرض 5 لاعبين على برشلونة لضم آرثر ميلو

آرثر ميلو
آرثر ميلو

تواصل كبار الأندية الأوروبية تحركاتها لإبرام صفقات قوية من العيار الثقيل، لتدعيم صفوفها، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن النجم البرازيلي آرثر ميلو، لاعب برشلونة، بات من أكثر اللاعبين المطلوبين في الصيف المقبل، وقد يكون عنصرًا حاسمًا في الصفقات التبادلية المحتملة بين الأندية.

 

وبات الشاب البرايزيلي، صاحب الـ23 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسهم إنتر ويوفنتوس الإيطاليين، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

وأفادت الصحيفة أن يوفنتوس أبدى اهتمامه الشديد بالتعاقد مع ميلو، وسيسعى لإقناع برشلونة بإتمام الصفقة، رغم رغبة إدارة النادي الكتالوني في الحصول على مبالغ مالية إضافية، فضلًا عن أحد لاعبي اليوفي؛ نظرًا لارتفاع القيمة السوقية للاعبه.

 

وأوضحت الصحيفة أن يوفنتوس عرض بعض لاعبيه على برشلونة لتسهيل الصفقة، في ظل الركود الاقتصادي والخسائر المالية الفادحة التي تتكبدها الأندية؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت "موندو ديبورتيفو"، إلى أن يوفنتوس عرض خدمات لاعبه البوسني "ميراليم بيانيتش" للدخول في صفقة تبادلية مع آرثر، ولكن رفض برشلونة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، موضحة أن البرسا يفضل لاعبين آخرين.

 

ويفكر برشلونة في الحصول على خدمات الشاب الأوروجوياني رودريجو بينتانكور، صاحب الـ22 عامًا، والذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس حتى 2024، وقد عرضه اليوفي بالفعل بجانب فيديريكو بيرنارديسكي.

 

وفي الدفاع ماتيا دي شيليو، صاحب الـ27 عامًا، والذي يستمر عقده حتى 2022، وكذلك الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، صاحب الـ20 عامًا، الذي فضّل الانتقال إلى يوفنتوس بدلًا من برشلونة في الموسم الماضي، ولكنه لم يقدم المستوى المنشود في تورينو.

 

ويحصل دي ليخت على راتب بقيمة 8 ملايين يورو، كثاني أعلى راتب في الدوري الإيطالي، وهو الأمر الذي يُشكل عقبة أمام برشلونة؛ نظرًا لأن رابته أعلى مما يحصل عليه آرثر ميلو.

 

أما اللاعب الخامس، فهو ميريح ديميرال، والذي عرضه يوفنتوس أيضًا على برشلونة، في محاولة للحصول على خدات آرثر ميلو في الصيف المقبل، لاسيما وأنه مناسب لأسلوب لعب وطريقة ماوريسيو ساري، المدير الفني لليوفي، حيث يستطيع نقل الكرة سريعًا بدلًا من الركض.

 

ونوّهت الصحيفة أن هناك ميزة أخرى ينوي يوفنتوس استغلالها في إبرام صفقة ميلو، وهي الضرائب، حيث تُعد أفضل للاعبين الأجانب في إيطاليا أكثر من إسبانيا.

 

وأوضحت الصحيفة أنه في حال انتقال ميلو إلى إيطاليا، فإنه سيدفع 30% فقط من دخله للضرائب في شمال البلاد، و10% في الجنوب، في حين أنه يدفع 48% من دخله للضرائب في كتالونيا.