رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكيم زياش يعلق على عدم تتويج أياكس باللقب بعد إلغاء الدوري الهولندي

حكيم زياش
حكيم زياش

أعرب حكيم زياش، عن سعادته بوضوح مستقبله مع نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد إلغاء الدوري الهولندي، أمس الجمعة؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان الاتحاد الهولندي قد أعلن، أمس، إلغاء الموسم الحالي من الدوري المحلي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بدون الإعلان عن بطل الدوري، رغم أن أياكس أمستردام كان متصدرًا لجدول الترتيب، الأمر الذي يعني انتهاء علاقة حكيم زياش بفريقه السابق أياكس، حيث سينتقل إلى صفوف تشيلسي بداية من الموسم الجديد 2020-2021.

 

ووقّع لاعب الوسط الهولندي ذو الأصول المغربية، صاحب الـ27 عامًا، في شهر فبراير الماضي، عقدًا لمدة 5 سنوات، تبدأ الموسم المقبل مع تشيلسي.

 

ونشرت صحيفة «الجمين داجبلاد» الهولندية تصريحات حكيم زياش، قائلًا: "بالطبع هذا الوضوح مطمئن؛ لأنه لا أحد يدري ما سيحدث في فترة الانتقالات".

 

وأضاف: "في الحقيقة ليس لدي أي شك لثانية واحدة. تم توقيعي على العقد، لذلك في الأول من يوليو المقبل سأصبح لاعبًا في تشيلسي. لم أفكر في أي شيء آخر".

 

وعن عدم التتويج باللقب، قال زياش: "بالطبع كنت أفضل الفوز باللقب في الملعب، لكن إذا كان عليك اختيار فريق واحد للتتويج باللقب فسيكون هو أياكس بالنسبة لي".

 

وأشار: "تعلم، أنا لا أحب النادي حقًا ولم يحدث أبدًا. أما فيما يتعلق بتقبيل شعار النادي فأنا لا أفعل مثل هذه الأشياء. أنا أعبر عما بداخلي ولا أتظاهر بعكس ذلك".

 

وأكد: "لكن يجب أن أعترف الآن، أياكس سيظل دائمًا مكانًا خاصًا بالنسبة لي. أصبح حقًا النادي الخاص بي. نجحت في بناء نفسي في أمستردام، وكلاعب أصبحت أكثر اكتمالًا".

 

وأتم: "لم أرغب في نهاية الموسم بهذه الصورة، كنت أفضل انتهاءه بطريقة مميزة. لكني سأظل أعتز بالذكريات. تركت شيئًا في أمستردام. لكن بالنسبة لي حان الوقت لشيء جديد".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 197 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و837 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.