رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
20:00
طنطا‏
الأهلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
2
برايتون
3
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
كريستال بالاس
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
وست بروميتش ألبيون
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
بيرنلي
ساوثهامتون
الدوري الإسباني
13:00
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
الدوري الإسباني
16:00
فالنسيا
هويسكا
الدوري الإسباني
18:30
إلتشي
ريال سوسييداد
الدوري الإسباني
21:00
ريال بيتيس
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
15:00
تورينو
أتلانتا
الدوري الإيطالي
18:00
سامبدوريا
بينفينتو
الدوري الإيطالي
18:00
كالياري
لاتسيو
الدوري الإيطالي
20:45
انتر ميلان
فيورنتينا
الدوري المصري
20:00
طنطا‏
الأهلي

تقرير: لا نية لتعديل قوائم أندية الدوري الإمارتي قبل نهاية الموسم بسبب كورونا

السبت 25/أبريل/2020 - 10:40 ص
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي
ريهام أسامة
طباعة

تنوي أندية الدوري الإماراتي استكمال الموسم الحالي، بقائمة اللاعبين ذاتها المسجلة في اتحاد الكرة بدون تغيير، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية، فإن أندية الدوري تخطط لعدم تسجيل أي لاعبين جدد يتم التعاقد معهم، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، في قائمة اتحاد الكرة، الأمر الذي يعني عدم مشاركتهم في المباريات إلا بعد الانتهاء الموسم الحالي 2019-2020.

 

وأفادت الصحيفة، أنه في حال إلغاء الموسم واستكماله في نهاية أغسطس أو سبتمبر المقبلين، وهو الاتجاه القوي، فإن الاتحاد سيفرض على الأندية إكمال بقية مباريات دوري الخليج العربي (الدوري الإماراتي للمحترفين) 7 جولات بقوائم اللاعبين الحالية المسجلة في الأندية، وذلك توفيرًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

يأتي ذلك بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في شهر يونيو المقبل حتى نهاية الموسم الحالي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار ربما يتعارض مع رغبة الأندية في تدعيم صفوفها بلاعبين جدد في سوق الانتقالات؛ لأنها ستكون مجبرة على دفع الرواتب للاعبين لعدة أشهر من دون مشاركته إلا بعد انتهاء الموسم الحالي فعليًا.

 

كذلك لا تُفضل بعض الأندية في تمديد عقد لاعب أجنبي ينتهي في يونيو للأشهر القليلة المقبلة حتى انتهاء الموسم، من أجل البحث عن بديل أفضل، الأمر الذي يثير الكثير من المشكلات.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 195 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و788 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

ads