رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلي يكشف لـ "الكابتن" آخر تطورات مفاوضات الأهلي والزمالك وبيراميدز مع "المحمدي"

باهر المحمدي
باهر المحمدي

يبدو أن الميركاتو الصيفي المقبل، سوف يشهد حالة من المنافسة الشراسة للغاية بين الأهلي والزمالك بعد دخول بيراميدز في لعبة القط والفأر بين القطبين الكبيرين، على خطف اللاعبين المميزين، على الرغم من تجميد النشاط الرياضي حتى منتصف مايو المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعد باهر المحمدي قائد الإسماعيلي، من أبرز الأسماء المتوقعة التي سوف تقود الصراع الملتهب بين الأهلي والزمالك وبيراميدز. فعلى مدار الأيام الماضية أصبح اسمه مطروحًا، بقوة على طاولة المسئولين الكبيرين من جهة وبيراميدز من جهة أخرى، في إطار صفقات تبادلية بينهما، فالأهلي يسعى لتدعيم مركز الظهير الأيمن بعد رحيل أحمد فتحي لبيراميدز ونفس الحال أيضا للأخير والزمالك بعد هروب حمدي النقاز مع وجود حازم إمام فقط.

وتواصل "الكابتن" مع مصدر مسئول داخل مجلس إدارة الإسماعيلي، للوقوف على حقيقة الأمر ومعرفة مصير اللاعب بعد كل هذه التكهنات الفترة الماضية، سواء بالاستمرار مع الدراويش أو الانتقال لأحد الثلاثي.

وقال المصدر والذي تحفظ على ذكر اسمه:" اللاعب مازال عقده مستمر مع الفريق لمدة موسم آخر خلاف هذا الموسم، وإدارة الاسماعيلي تتمسك باستمراره".

وأضاف:" لن نجبر المحمدي على البقاء مع الفريق ما دامت هذه رغبته، ولكن على الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز أي فريق محلي أو أوروبي، يرغب الحصول على خدمات المحمدي، أن يتفاوض معنا مباشرة".

وأوضح المصدر:" عندما نقرر الاستغناء عن أي لاعب، هناك ثلاثة أمور يتم الرجوع إليه، أولا وجود البديل المناسب له، ثم أخذ رأي الجهاز الفني، وأخيرا المقابل المادي الذي سنحصل عليها".

وأكمل:" كل ما يقال عن توصلنا لاتفاق نهائي مع إدارة الزمالك بشان الحصول على خدمات الثنائي كاسونجو وعمر السعيد مقابل رحيل المحمدي لهم والحصول على 30 مليون جنيه، عار تماما من الصحة".

وشدد المصدر، أن إدارة النادي ترفض إثارة مثل هذه الشائعات في ظل توقف النشاط الرياضي الحالي، والتي (لا تسمن ولا يغني من جوع) (على حد وصفه)، فنحن نتعامل مع عروض رسمية وليس من خلال وكلاء".

وأتم المصدر تصريحاته قائلا: "دعنا لا نستبق الأحداث، فعلينا جميعا الانتظار حتى تكون الرؤية واضحة أمامنا سواء باستئناف النشاط من عدمه أو إلغاء الموسم".

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى وجود اهتمام من جانب الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز للحصول على خدمات المحمدي، منذ الصيف الماضي 2019، إلا أن خوف مسئولي الدراويش مع غضب الجماهير دفعهم إلى رفض جميع العروض واستمرار اللاعب، بعد الاستغناء عن العناصر الأساسية، في السنوات الماضية، مثل محمود متولي للأهلي وطارق طه لبيراميدز والثنائي محمد عواد وكريم بامبو للزمالك.

وتشهد مسابقة الدوري الممتاز حالة من التوقف الكامل منذ منتصف مارس الماضي وحتى منتصف مايو المقبل، بناء على توجيهات مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا المستجد.