رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يخطط لسياسة جديدة في الميركاتو الصيفي بسبب كورونا

كلوب
كلوب

يبدو أن سياسة الأندية الأوروبية في خوض فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستتغير هذا العام؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي نتج عنه أزمات اقتصادية ومالية فادحة تتكبدها الاتحادات والأندية، بعد فقدان العديد من الإيرادات وحقوق البث التليفزيوني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، فإن إدارة الريدز ستغيّر سياستها في الميركاتو الصيفي المقبل؛ بسبب تأثره اقتصاديًا كبقية حال الأندية، خاصة أن آخر مباراة خاضها الفريق كانت في 11 مارس الماضي، أي منذ 42 يومًا، بعدما خرج على يد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، بجانب تخفيض الرواتب والميزانيات.

 

وأفادت الصحيفة أن إدارة ليفربول تخطط للإبقاء على اللاعبين الذين كانوا على وشك الرحيل؛ بسبب انتهاء عقودهم، مثل آدم لالانا، والذي من المحتمل استمراره في حال عرض النادي تجديد عقده، لمدة موسم واحد على الأقل، بدلًا من شراء لاعبين جدد وتوفير الأموال.

 

وأكدت الصحيفة أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، لا يزال معجب بقدرات وإمكانيات لالانا في الفريق، خلال الفترة المقبلة، رغم أنه لم يتم عرض تجديد عقده حتى الآن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول سيوجه أنظاره أيضًا للإبقاء على شيردان شاكيري، رغم أن عقده مستمر مع الفريق، ولكنه كان يرغب في الرحيل، كذلك المدافع الكرواتي ديان لوفرين، بجانب استعادة عدد من اللاعبين المُعارين، مثل هاري ويلسون، المُعار إلى بورنموث، والذي قدم مستويات جيدة هذا الموسم، ويشارك بانتظام مع الفريق.

 

ونوّهت الصحيفة أن كلوب اتخذ قرارًا بالاستقرار على لاعبيه، ولم يتعاقد مع لاعبين جدد في الصيف الماضي، وهو الأمر الذي سيتم تكراره في الصيف المقبل أيضًا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 185 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و657 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.