رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: تطورات جديدة في صفقة بيع نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد

يكثر الحديث عن صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، خلال الآونة الأخيرة، في ظل الخطابات التي أرسلتها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأندية المسابقة، للاعتراض على الصفقة.

 

وكان يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشبكة "بي إن سبورتس"، بعث خطابات إلى رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والأندية العشرين المنافسة في المسابقة، وطالب فيها بعدم إتمام صفقة بيع نيوكاسل إلى مستثمر سعودي، على خلفية مزاعم تتعلق بانتهاك السعودية لحقوق البث التليفزيوني الخاصة بالشبكة القطرية، من خلال إذاعة مباريات البريمييرليج ودوريات أوروبية أخرى على قنوات "beoutQ".

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد واستحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 80% من النادي، على أن يدفع 300 مليون يورو للحصول على حصة الأغلبية، تسير بصورة طبيعية، وسيتم الإعلان الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة نيوكاسل لم تتلق أي إخطار أو خطاب رسمي من رابطة الدوري الإنجليزي، بشأن وجود عوائق تحول دون إتمام الصفقة وتهددها حتى الآن.

 

كذلك أكدت مجلة "فوربس" الأمريكية، أن رابطة الدوري الإنجليزي ستنظر في أمر الخطابات المُرسل إليها، وتحديد ما إذا كان هناك "دليل قوي" على وجود علاقة بين beoutQ  وقادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي استحوذ على نيوكاسل يونايتد، من عدمه.

 

وأشارت المجلة الأمريكية، أن شركة "عرب سات" نفت كل ما تردد حول توفيرها منصة فضائية لإذاعة المباريات لصالح قنوات beoutQ، حيث وصفت الأمر بأنه حملة لتشويه صورتها من خلال ادعاءات مزيفة ليس لها أساس من الصحة.