رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدافع تشيلسي يتكفل بنفقات طعام مستشفى في ألمانيا بسبب أزمة كورونا

روديجر
روديجر

حرص أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي الإنجليزي، على الانضمام لحملة التبرعات، لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لنادي تشيلسي، فإن روديجر سيتكفل بتكاليف الطعام لإحدى المستشفيات في برلين بألمانيا، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، للمساعدة خلال فترة أزمة فيروس كورونا.

 

وأوضح النادي الإنجليزي، أن روديجر سيعطي أمواله لمستشفى "برلين تشاريتيه"، التي ولد بها في عام 1993.

 

ونشر الموقع الرسمي تصريحات روديجر، قائلًا: "تواصلت مع برلين تشاريتيه، قبل عيد الفصح، وسألتهم أين يمكنني تقديم أقصى قدر من المساعدة".

 

وأضاف: "قالوا لي أنه من الصعب تنظيم توفير الطعام لطاقم التمريض خلال هذه الأيام، خاصة وأن المطعم مغلق في هذه اللحظة، وهو نفس حال كل المطاعم حول المستشفى".

 

وتابع: "قررت برفقة عائلتي أن نتحمل قيمة تكلفة الطعام لمدة ثلاثة أشهر. أنا ممتن للغاية لما قدمته لي برلين في فترة شبابي. الآن لدي الإمكانية لأرد شيئًا من جميلهم، وأتمنى أن يتحسن الموقف قريبًا".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 185 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و653 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.