رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بسبب «كورونا».. إلغاء الدوريات الوطنية بانجلترا

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 04:39 م
الكابتن
يحيى عبد الرحمن
طباعة

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن رابطة الأندية الإنجليزية وافقت على إلغاء الموسم الرياضي الحالي للدوريات الوطنية، وجميع المباريات المتبقية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس"، نقلا عن بيان الرابطة، فإن 90٪ من أندية الدوريات الوطنية (من الدرجة الخامسة للأدنى) أيدت اقتراحًا بإنهاء الدوريات التي تم تعليقها منذ 16 مارس، بينما لم تصوت بعض الأندية في الدوري الوطني الشمالي، والدوري الوطني الجنوبي، لكنها مازالت لديها فرصة للقيام بذلك، إلا أنها "لن تغير النتيجة".

كما أكد بيان الرابطة، أن حسم بطاقات الترقية والإقصاء مازال قيد النظر.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للدوري الوطني، مايكل تاترسال: "في الوقت الذي تصارع فيه البلاد بأكملها مع التأثير المدمر لفيروس كورونا، فقد تم إلغاء مباريات الموسم المتبقية".

وحث مجلس إدارة الدوري الأندية في أقسامه الثلاثة على التصويت لصالح إنهاء الموسم دون خوض باقي المباريات بسبب فيروس كورونا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 177 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و565 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
ads