رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب ليفربول السابق لـ «الكابتن»: صلاح استحق الكرة الذهبية 2017 وأتمنى ألا يرحل هذا الصيف

الكابتن

مثل قميص ليفربول الإنجليزي في 4 مواسم، وكان من كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الرائعة في موسم 2013-2014 مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

صاحب الـ 31 عامًا لعب بجوار ستيفن جيرارد قائد الريدز السابق وزامل ليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين في منتخب التانجو.

 

«الكابتن» أجرى حوارًا مع إيمليانو إنسوا ظهير أيسر ليفربول السابق ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي الحالي، حول رأيه في تتويج ليفربول بالدوري ونجمنا المصري محمد صلاح والهجوم الأخير من لاعبي جالاكسي على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:

 

في البداية ، كلاعب ليفربول السابق ، هل ترى إنه من المنصف إلغاء الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم؟

 

"في رأي إنه ليس من العدل إلغاء الموسم هذا الموسم وعدم تتويج ليفربول، لقد استحقوا ذلك بما قدموه، يستحقون أن يحتفلوا بالبطولة الغائبة منذ 30 عامًا مع جماهيرهم في أنفيلد".

 

 

برأيك ، هل تؤيد عودة الدوريات في ظل أزمة كورونا؟

 

نعم ، أؤيد عودة جميع بطولات كرة القدم طالما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لكن الرياضة ضرورية للجميع ولا يمكننا العيش بدون كرة القدم لفترة طويلة، يجب حل هذا على المدى القصير،أنا متأكد".

 

الدوري الإنجليزي من أصعب بطولات الدوري في العالم ، كيف جعل ليفربول هذا العام المسابقة سهلة بالنسبة له، وهل سبب ذلك سقوط مانشستر سيتي؟

 

 

"ليفربول هو أفضل فريق في العالم منذ عامين، إنه فريق لديه عمل استمرارية ممتاز في الوقت المناسب وتقريباً عن ظهر قلب، كل من اللاعبين ومدربهم كلوب هو واحد من الأفضل اليوم، وهذا جعل مانشستر سيتي اليوم أقل خطوة واحدة ولكن ليس لعمل مانشستر سيتي السيء ولكن لعمل ليفربول العظيم".

 

 

لماذا تركت ليفربول ، وما هي أفضل محطات مسيرتك الكروية حتى الآن؟

 

" غادرت لأنه في ذلك الوقت أخبرني روي هدسون أنه لن يكون خياره الأول في الفريق وأخبرني بالبحث عن نادي آخر لألعب أساسيًا معه، أخطأت كلاعب شاب وكان يجب أن أبقى لأناقش الموقف، ليفربول هو أحد أفضل الفرق في العالم وكنت مرتاحًا جدًا هناك، لم أضطر للمغادرة وحصلت على العديد من اللحظات الأفضل، في جميع الأندية التي استمتعت بها كثيرًا ، لكنني سأتذكر دائمًا ليفربول كم هو مميز لأنه أو فريق محترف لي حيث أنهيت التدريب كلاعب".

 

 

دييجو سيميوني واحد من أفضل المدربين في العالم، كيف تعاملت معه ولماذا يختذله الجميع في الشق الدفاعي؟

 

" كان لدينا علاقة جيدة للغاية بين المدرب واللاعب، لقد كان واحداً من أفضل المدربين الذين تعلمت منه وتعلمت الكثير من فريقه، لقد كانا عامين مميزين بالنسبة لنا، إنه كمثل أي مدرب يصر على طريقته مهما واجه من انتقادات لتحقيق الفوز".

 

 

بالحديث عن الأفضل، ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو ولماذا؟

 

" ميسي لأنه لديه موهبة نقية، لقد ولد ليكون الأفضل في كل العصور ولن يتمكن أحد من القيام بذلك لسنوات، ما حققه وما زال يحققه مثير للإعجاب، لقد أتيحت لي الفرصة للعب بجواره أكثر من مرة معه في المنتخب الوطني ، ولم أر أي شيء مثله".

 

 

كيف ترى خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد؟

 

"هذه كرة القدم ليس كل من يلعب ويسيطر على الكرة يفوز دائمًا، أتلتيكو خصم قوي للغاية في دوري الأبطال وهو ما فعله مع ليفربول، يصعبون المواجهة خارج ديارهم دائمًا على أصحاب الأرض".

 

دعني أخذك للحديث عن محمد صلاح، كيف تقيمه في 3 سنوات مع ليفربول؟

 

" صلاح هو أفضل لاعب ليفربول في الآونة الأخيرة، وجد مكانه في الفريق وبعد وصوله ليس فقط وأصبح أفضل لاعب، آمل أن يستمر على هذا النحو وينمو أكثر".

 

هل ترى خروجه هذا الصيف من ليفربول؟

 

"آمل ألا يحدث ذلك، لقد وجد كرة القدم ونفسه في ليفربول، هو المكان الذي يظهر فيه إمكانياته دائمًا".

 

الجميع هاجم صلاح خلال الموسمين الماضيين بعد موسمه المميز الأول، في رأيك لماذا بعد أثبت عكس ذلك؟

 

" موسم صلاح الأول كان فائق، من الصعب تكراره لذا من الطبيعي أن يأتي النقد لكن مشجعي ليفربول يعرفون جيدًا ما هو كلاعب وأمل أن ينافس على الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي".

 

 

أين يقع ذلك في أفضل لاعبي ليفربول عبر التاريخ وأيضًا أفضل الصفقات في العقد الأخير؟

 

 

"بلا شك هو أفضل صفقة في العقد الأخير، ومن أفضل 5 لاعبين في تاريخ النادي بعد ما حققه بجانب إنه يقترب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، لم يتمكن لاعبين كثيرين من فعل ذلك".

 

 

هل يستحق محمد صلاح الكرة الذهبية عام 2017 بعد موسمه الخيالي أم الخسارة  في دوري أبطال أوروبا لها عامل كبير؟

 

 

"بالطبع يستحقها عن ميسي ورونالدو، لقد كان ظاهرة حقيقية هذا الموسم مع ليفربول، وكان عامل كبير في صعود المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب 30 عامًا".

 

 

نسخة ليفربول كلوب الحالية، هل هي الأفضل في العالم أم ترى فريق آخر؟

 

"ليفربول هو الأفضل هذا العام بكل تأكيد ليس فقط بل الموسمين الماضيين، بما يتميزون به في الاستمرارية وأعتقد سيستمرون على ذلك حال الحفاظ على جميع اللاعبين".

 

في النهاية وبالحدث عن لوس أنجلوس، كيف ترى هجوم بعض اللاعبين على النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عقب رحيله؟

 

"لم يحالفني الحظ في اللعب مع إبرا، إنه لاعب عظيم لكن السوشيال ميديا له تأثير إيجابي وسلبي على هذه الأخبار".