رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
20:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
18:55
رابيد فيينا
أرسنال
الدوري الأوروبي
21:00
سيلتيك
ميلان
الدوري الأوروبي
21:00
توتنهام
لاسك لينز

رابطة الدوري السويسري تقدم خطة لاستكمال الموسم رغم أزمة كورونا

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 12:53 م
الدوري السويسري
الدوري السويسري
ريهام أسامة
طباعة

قدمت رابطة الدوري السويسري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، خطة مفصلة للحكومة، بعد الاستعانة بخبراء الصحة، بشأن تحديد الموعد المحتمل لاستئناف التدريبات والمباريات، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت الحكومة السويسرية قد أعلنت منذ أيام، خطة تدريجية لتخفيف القيود المفروضة على البلاد من إجراءات العزل، في إطار احتواء انتشار فيروس كورونا، على أن تبدأ يوم 27 أبريل الجاري.

 

وأصدرت رابطة الدوري السويسري بيانًا رسميًا، أفادت خلاله أنها تأمل في استئناف المنافسات، حتى وإن كان خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، لإنقاذ الأندية من أزمات مالية كبيرة.

 

وأضاف البيان: "الرابطة تأمل في استئناف اللعب دون مشجعين، وتحت إشراف علمي إلى جانب مبدأ إدارة المخاطر".

 

وتابع: "تريد إدارة كرة القدم أن ترسل رسالة، أنه من الممكن العودة إلى شيء أقرب للطبيعي في أقرب وقت ممكن".

 

وأتم البيان: "هذا هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق لإنقاذ كرة القدم السويسرية في وضعها الحالي، وفي الوقت ذاته التوافق مع المتطلبات المهمة لحماية اللاعبين والسكان".

 

وأكدت الرابطة أن الخطة قدمت كل الخيارات الممكنة للتدريبات وإدارة المباريات دون مشجعين، وكل التفاصيل المتعلقة باللعبة، لاستئناف المنافسات التي توقف منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 178 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و573 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

         

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

                  

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads