رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

في مثل هذا اليوم.. الأهلي بطلا للدوري على حساب الزمالك "فيديو"

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 12:23 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
يحيى عبد الرحمن
طباعة

في مثل هذا اليوم 22 أبريل، وتحديدا عام 1987، واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الاحتفاظ بلقبه المفضل لدى جماهيره، وهو خطف الدوري الممتاز من أنياب غريمه التقليدي الزمالك، في ختام الموسم الرياضي 1986 / 1987.

ودخل الأبيض المباراة حينها وكان يكفي التعادل فقط حتى يتمكن من التتويج بلقب، أما الأحمر فليس أمامه غير الفوز للاحتفاظ باللقب الثالث على التوالي.

سجل هدفي فوز الأهلي بالدوري أيمن شوقي، ليحصد أبناء القلعة الحمراء الدوري للمرة الثالثة على التوالي، والأولى تحت قيادة الشيخ طه إسماعيل، بينما أحرز للزمالك جمال عبدالحميد.

مثل الأهلي: أحمد شوبير، علاء عبدالصادق، محمود صالح، محمد حشيش، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدى عبدالغنى، بدر رجب، مصطفى عبده، أيمن شوقى، طارق خليل "ضياء السيد".

بينما مثل الزمالك: طارق عبدالعليم، خالد جلال، إسماعيل يوسف "أحمد سالم"، هشام يكن، أحمد رمزي، إبراهيم يوسف، محمد حلمي، حمادة عبد اللطيف، نصر إبراهيم "خالد يوسف" ، جمال عبدالحميد، مجدي طلبة.

أدار المباراة الحكم الألماني بيرى بأول الذي قام بطرد مصطفى عبده لاعب الأهلي.


وتشهد مسابقة الدوري المصري الممتاز، فترة توقف كامل منذ منتصف مارس الماضي وحتى نهاية أبريل الجاري، بناء على تعليمات من مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في تأجيل الكثير من الدوريات المحلية والأوروبية، فضلا عن ترجيل الكثير من البطولات والفعاليات والمنافسات القارية والدولية والعالمية، والتي كان مزمع إقامتها هذا الصيف مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا وأخيرا دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتقام جميعها في صيف 2021.



 

ads