رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بديل رمضان صبحى.. لغة الأرقام تتحدث

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 07:46 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة

يبدو أن النادي الأهلي لا يبحث في الوقت الحالي سوى عن خليفة لرمضان صبحي، جناح الفريق الأول بكرة القدم، والذي بنسبة كبيرة سيرحل عن الفريق بنهاية شهر يونيو القادم، عائدًا لناديه هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.

 

رمضان صبحي الذي كان أفضل لاعبي المارد الأحمر أثناء تواجده على أرضية الملعب، سيكون من الصعب على إدارة الأهلي المحافظة عليه، وذلك لمطالب ناديه الإنجليزية الكبيرة، بالإضافة لرغبة اللاعب في تكملة مشواره الاحترافي.

 

بدأت إدارة النادي الأهلي البحث عن بديل رمضان صبحي في الأهلي، تعددت الأسماء ما بين لاعبين محليين ومحترفين أجانب، تكاثرت الأقاويل عن طاهر محمد طاهر، كينو، سيرينو والعديد من الأسماء، لكن يبقى السؤال: من سيكون قادرًا على تعويض الفراغ الذي يتركه رمضان في خط هجوم الأهلي؟

 

وفي هذا التقرير نستعرض معًا أبرز أرقام المرشحين لخلافة العفيجي في المارد الأحمر.

 

طاهر محمد طاهر

400 ألف يورو، 23 عاما، 6 مباريات في الدوري بمجموع 451 دقيقة سجل هدفا وحيدا، تحصل على بطاقتين صفراوين.

 

أبدى النادي الأهلي اهتمامه بضم طاهر محمد طاهر، جناح نادي المقاولون العرب، لخلافة رمضان صبحي، الحقيقة أن الأهلي مهتم بضم طاهر منذ فترة، ورغب كثيرًا في التعاقد معه.

 

طاهر لعب 6 مباريات فقط مع فريقه في الدوري هذا الموسم، بمجموع دقائق بلغ 451، وذلك بسبب إصابته على مستوى العضلة الخلفية، سجل هدفًا وحيدًا فقط، ولكن إجمالي عدد مبارياته مع المقاولون بلغ 86 مباراة في جميع المواسم، سجل فيها 11 هدفًا وصنع 9 آخرى، وتبلغ قيمته التسويقية 400 ألف يورو.

 

إدارة نادي المقاولون العرب أبدت تعنتًا كبيرًا في مسألة بيع طاهر للأهلي، وتطلب في الوقت الحالي 3 ملايين دولار للتخلي عن اللاعب لصفوف النادي الأهلي.

 

كينو

ربطت بعض التقارير الصحفية النادي الأهلي بالتعاقد مع البرازيلي كينو جناح نادي الجزيرة الإماراتي في الميركاتو القادم.

 

كينو انتقل للجزيرة مطلع هذا الموسم على سبيل الإعارة قادمًا من نادي بيراميدز، لكنه تعرض للإصابة على مستوى الرباط الداخلي للركبة  في بداية الموسم، وهذا لم يمنعه من المشاركة معهم في 12 مباراة في الدوري، بمجموع دقائق بلغ 960، سجل فيها هدفين وصنع 5 آخرى.

 

الجميع هنا في مصر يعرف كينو جيدًا، بعد أدائه الرائع في بيراميدز الموسم الماضي، بعد قدومه من نادي بالميراس البرازيلي في صفقة تاريخية، حيث شارك الساحر البرازيلي في 33 مباراة، سجل فيها 10 أهداف، وصنع 11 آخرى، وتبلغ قيمته التسويقية 3.20 مليون يورو وعمره 30 عامًا

 

سيرينو

أكد خالد علي، المنسق العام لنادي صن داونز، أن مسئولي النادي الأهلي، استفسروا عن إمكانية ضم الأوريجواياني سيرينو، جناح الفريق الجنوب إفريقي، في الميركاتو القادم.

 

سيرينو من أفضل لاعبي صن داونز، وكان يشكل خطورة كبيرة على المارد الأحمر، في مبارتي الفريق أمام برازيل جنوب إفريقيا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

لعب سيرينو البالغ من العمر 29 عامًا 32 مباراة مع فريقه في مختلف المسابقات هذا الموسم، سجل فيها 11 هدفًا، وصنع 7 آخرى، وتبلغ قيمته التسويقية 675 ألف يورو.

 

يوسف البلايلي

ربطت بعض التقارير الصحفية النادي الأهلي بالتعاقد مع الجزائري يوسف البلايلي، جناح نادي أهلي جدة السعودي، وخاصة بعد مشاكله الأخيرة مع إدارة ناديه.

 

البلايلي واجه العديد من المشاكل مع المديرين الفنيين للنادي السعودي هذا الموسم، بعد انضمامه إليه قادمًا من نادي الترجي التونسي، ومن ثم مشكلته الأخيرة مع الإدارة بخصوص مستحقاته المتأخرة، لذا فخروجه من الفريق نهاية هذا الموسم، وقد يكون النادي الأهلي أبرز المرشحين لخطف اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

 

البلايلي تألق بشكل لافت للنظر مع محاربي الصحراء في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وقادهم لتحقيق القب للمرة الأولى بعد غياب عن التتويج دام 29 عامًا، وكان عاملًا رئيسيًا في فوز فريقه السابق الترجي، بدوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين.

 

خاض البلايلي هذا الموسم مع الأهلي 18 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 5 أهداف، وصنع 3 آخرى، وتبلغ قيمته التسويقية 2.40 مليون يورو.



ads
ads