رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامي مصر في قضية الأثقال يكشف مستجدات الأزمة بعد إلغاء اللجنة المستقلة

الكابتن


كشف نصر عزام ، المستشار القانوني والمكلف بملف الاستئناف في قضية منتخب رفع الأثقال عن مستجدات القضية بعد التطورات الأخيرة و استقالة رئيس الاتحاد الدولي للأثقال بسبب وقائع فساد و والغاء اللجنة المستقلة التي تسببت في توقيع عقوبة الإيقاف على مصر.

 وقال عزام في تصريحات خاصة لـ الكابتن " نقوم بكافة المساعي للحفاظ على حقوق مصر خاصة بعد المستجدات الأخيرة باستقالة رئيس الاتحاد الدولي".

وتابع " منذ قرار تأجيل الأولمبياد إلى صيف 2021 وقامت وزارة الرياضة و اللجنة الأولمبية بالتواصل و التنسيق من أجل استكمال الاجراءات و السير في الطرق القانونية من أجل إيجاد فرصة لمشاركة لاعبينا في الأولمبياد في موعدها الجديد ".

 وأوضح عزام أن ما يدعم موقف مصر حاليًا هو الغاء اللجنة المستقلة التي تسببت في وقف مصر ورحيل رئيس الاتحاد الدولي بسبب قضايا فساد بالإضافة لتضرر أكثر من دولة غير مصر من قرارات هذه اللجنة مثل ماليزيا و تايلاند وهو ما يؤكد أنها مشكلة عالمية لأكثر من اتحاد لرفع الاثقال ولا تخص مصر فقط .

 وواصل أنه لا يستطيع الكشف عن رؤيته وتوقعاته لما سيحدث في الفترة المقبلة بشان هذه القضية لكنه يرغب في التأكيد على أن فرصة اللاعبين المصريين قائمة في المشاركة في طوكيو عام 2021  وأن مصر تقوم بكافة المساعي على الشقين القانوني و السياسي للحفاظ على حقوق لاعبيها خاصة أن قرار الوقف لمدة عامين كان ظالمًا.

جدير بالذكر أنه قد صدر قرارًا بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمان منتخب الأثقال من المشاركة في أولمبياد طوكيو بعد أكثر من عينة منشطات تم اكتشافها.