رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
1
وست هام يونايتد
1
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
جارية الان
1
برشلونة
2
ريال مدريد
الدوري الإسباني
18:30
إشبيلية
إشبيلية
الدوري الإسباني
21:00
أتلتيكو مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
18:00
جنوى
إنتر ميلان

الاتحاد الإسباني والرابطة يتفقان على بروتوكول استئناف التدريبات رغم أزمة كورونا

الإثنين 20/أبريل/2020 - 02:38 م
الدوري الإسباني
الدوري الإسباني
ريهام أسامة
طباعة

توصل الاتحاد الاسباني لكرة القدم ورابطة الدوري، اليوم الإثنين، لاتفاق بشأن استئناف التدريبات الجماعية، لاستكمال منافسات الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأصدر المجلس الأعلى للرياضة، التابع للحكومة الإسبانية، بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "المجلس الأعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الإسباني توصلت لاتفاق بعودة التدريبات في صفوف الأندية المحترفة، رغم ارتباط القرار بتطورات أزمة جائحة فيروس كورونا، والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

وأضاف البيان: "الأندية ستعود إلى التدريبات عندما تسمح الظروف الصحية بذلك، مع الاعتماد على بروتوكولات صحية صارمة".

من جانبها، أفادت صحيفة «آس» الإسبانية، بأن الرابطة وضعت بروتوكولًا لاستئناف التدريبات، والذي يتضمن بعض إجراءات الحماية، وخضوع اللاعبين لفحوصات للكشف عن فيروس كورونا، بجانب تدرج في التدريبات الفردية تمهيدًا لأخرى جماعية.

يأتي ذلك بعدما صرّح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري، في وقت سابق، بأنه يرغب في استكمال منافسات الموسم الحالي، لتجنب المزيد من الخسائر الاقتصادية والمالية الفادحة، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتم التوصل أيضًا في هذا الاجتماع، الذي استمر أكثر من 8 ساعات، على تسديد بعض إيرادات حقوق النقل لكرة القدم "لإنقاذ رياضات أخرى". 

وأفاد البيان: "كما تعهد رئيسا الرابطة والاتحاد الإسباني على إنشاء صندوق بعشرة ملايين يورو، لمساعدة الرياضيين الذين يحتاجون إلى مساعدة، ووجها الدعوة إلى جهات أخرى مثل نقابة اللاعبين للمشاركة فيه".

وتُعد إسبانيا ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررًا من جائحة فيروس كورونا، بعدما سجلت الدولة وفاة 20852 حالة، وإصابة أكثر من 200 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 166 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و423 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads