رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تستضيف بطولة تنس استعراضية بدون جمهور في مايو رغم فيروس كورونا

التنس
التنس

تستعد ألمانيا لاستضافة بطولة تنس استعراضية بدون جماهير، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت بطولات التنس في شهر مارس الماضي، بعد قرار الحكومة الألمانية بالإغلاق الكامل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية، للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية، فإن ولاية "راينلاند-بالاتينيت" الألمانية ستستضيف بطولة تنس استعراضية بدون جمهور، في الأول من مايو المقبل، بينما يستمر توقف مسابقات المحترفين، حتى منتصف يوليو المقبل؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة أن اللاعبين المشاركين في بطولة تنس بوينت الاستعراضية، يتوجب عليهم وضع كمامات واقية عندما لا يشاركون في المباريات، مُشيرة إلى أن ثلاثة أشخاص فقط سيسمح بوجودهم في الملعب خلال المباراة، وهم اللاعبان المتنافسان والحكم.

 

وسيشارك في البطولة ثمانية لاعبين، وستشمل 32 مباراة على مدار أربعة أيام، وستُقام في ملاعب رملية داخلية في أكاديمية بيس للتنس.

 

ولن يشارك في البطولة أي لاعب من أول 100 مصنف على مستوى العالم. وتضم قائمة المشاركين اللاعبين يانيك هانفمان المصنف 143 عالميًا، وداستين براون الذي يحتل المركز 239 عالميًا.

 

وقال باتريك مراد أوجلو، مدرب سيرينا وليامز، أمس السبت، إن أكاديمية التنس التي يمتلكها ستستضيف بطولة مدتها خمسة أسابيع، تبدأ في مايو المقبل، وستمنح اللاعبين فرصة العودة للملاعب في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 161 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و351 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.