رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحاج ضيوف يطالب «كاف» بتأجيل أمم إفريقيا 2021 بسبب كورونا

كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

طالب الحاج ضيوف، أسطورة منتخب السنغال، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"، والمقرر إقامتها في الكاميرون، في شهر يناير المقبل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 

وكان الكاف قد حدد مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستبدأ يوم 9 يناير وحتى 6 فبراير من عام 2021، بعد تقديم موعدها من فصل الصيف، بسبب حرارة الطقس في الكاميرون.

ونشرت شبكة "RFI" الفرنسية تصريحات الحاج ضيوف، قائلًا: "أطالب الكاف بتأجيل كأس أمم إفريقيا 2021، ومنح الأولوية للأندية في إعداد اللاعبين من جديد، في ظل توقف النشاط الرياضي، بسبب فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون أمرًا مستحيلًا إقامة أمم إفريقيا في موعدها المحدد مسبقًا".

وأشارت الشبكة الفرنسية إلى ان تصفيات أمم إفريقيا من المفترض إقامتها في شهر سبتمبر المقبل، ولكن لم يتم حسم الأمر بشكل نهائي حتى الآن من قِبل الاتحاد الإفريقي، نظرًا لعدم استقرار الوضع بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 161 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و347 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.