رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيل يتحدث عن خطة إعادة نيمار لبرشلونة ورغبة ميسي في إتمام الصفقة

روسيل ونيمار
روسيل ونيمار

أكد ساندرو روسيل، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، رغبته في عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى قلعة "الكامب نو".

 

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية جزء آخر من حوارها المطوّل مع روسيل، والذي يتحدث لأول مرة منذ خروجه من السجن، على خلفية اتهامه بقضايا فساد مالي.

 

وكان روسيل، صاحب الـ56 عامًا، قد تم اتهامه بقضايا فسد مالي، ليتم القبض عليه وسجنه 634 يومًا، أي ما يُعادل عامًا و7 أشهر.

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية، إلى نيّة روسيل بالترشح مجددًا لرئاسة برشلونة في العام المقبل، لخلافة الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

 

وقال روسيل: "بالتأكيد سأسعى لإعادة نيمار لصفوف برشلونة، ولكن من وجهة نظر رياضية، مع كتابة عقد متغيّر، يرتبط بالنتائج الرياضية والاجتماعية والسلوكية له، إنها أقوى طريقة للتعرف على جودة أي لاعب".

 

وأضاف: "علينا تذكر أن سلوك نيمار في السنوات الأخيرة، حتى عندما كان يلعب في برشلونة، لم يكن محترفًا بشكل كامل".

 

وأوضح: "أعتقد أن السبب هي حياته الاجتماعية المليئة بالفضائح المستمرة، وهذا لا يدعم صورة نيمار كلاعب جيدًا. إنه يهتم أكثر بحضور حفلات عيد ميلاد شقيقته".

 

وشدد: "إذا ركز نيمار على الجودة وإمكانياته التي يتمتع بها، فقد يكون واحدًا من أفضل اللاعبين في التاريخ، لكن المشكلة هي سلوكه خارج الملعب".

 

وواصل: "إنه يمتلك موهبة فطرية فريدة، وشخصية ذات قيمة تجارية كبيرة، والدليل على جاذبيتها أن باريس سان جيرمان ضاعف مبيعات القمصان 3 مرات بمجرد وصوله، كما أنه جذب رعاة عالميين وسهّل تجديد عقدهم مع نايكي، وضاعف قيمة العلامة التجارية".

 

وأكد: "كنت أعلم كل هذا عن نيمار، لذلك سعيت للتعاقد معه في برشلونة، ومنعه من الانتقال إلى ريال مدريد".

 

وعن رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في عودة نيمار، قال روسيل: "ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وذكي للغاية، لذلك يريد تواجد أفضل اللاعبين في العالم بجانبه، حتى يساعدوه على الفوز بكل شيء".

 

وأكد: "السنوات التي لعبها نيمار إلى جانب ميسي ولويس سواريز في هجوم برشلونة كانت رائعة، والأرقام تُثبت ذلك".

 

كما تطرق روسيل بالحديث عن موقفه من الترشح لانتخابات رئاسة برشلونة، قائلًا: "لقد وعدت أمي بأنني لن أفعل ذلك طالما بقيت على قيد الحياة، وآمل أن تعيش 150 عامًا".

 

وأضاف: "أتابع دائمًا أخبار النادي باهتمام كبير، الشيء الوحيد الذي لا أريده هو عدم وجود مرشح يمثل وسائل الإعلام أو القوة الاقتصادية داخل برشلونة؛ لأن هذا أثّر علينا بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

 

وعن بارتوميو، أتم روسيل: "إنه أقوى مما يعتقد عنه الناس، وقام باتخاذ بعض القرارات بمفرده مما أثر على مجلس الإدارة، وأتمنى أن تُعاد هيكلة المجلس مرة أخرى قريبًا".


وأشارت الصحيفة إلى أن روسيل كان وراء تعاقد برشلونة مع نيمار، قادمًا من فريق سانتوس البرازيلي، والتي كانت سببًا من ضمن أسباب استقالة روسيل من منصبه كرئيس للنادي الكتالوني ومحاكمته بالفساد المالي.

 

وقرر نيمار الانتقال إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

جدير بالذكر أن برشلونة يحاول في الوقت الحالي استعادة خدمات نيمار منذ الصيف الماضي، ولكن تعنت إدارة باريس سان جيرمان في مطالبها المادية تحول دون إتمام الصفقة.

 

يذكر أن روسيل قد أكد في الجزء الأول من تصريحاته، أن رئاسة برشلونة كانت السبب في دخوله للسجن وتشويه سمعته، حيث تولى هذا المنصب خلال الفترة من 2010 إلى 2014، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في تاريخ الانتخابات الرئاسية في البلوجرانا، حيث حصل على 61.4% من الأصوات، قبل أن يتنحى عن منصبه. لمطالعة تصريحاته من هنا.