رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحترفة سارة عصام تتحدث عن رحلتها بانجلترا ولقب «ملكة مصر» وحلم كأس العالم

سارة عصام
سارة عصام


أكدت سارة عصام المحترفة المصرية في نادي ستوك سيتي الإنجليزي أنها تطمح لنقل خبراتها من الاحتراف في انجلترا للاعبات في مصر مشددة على أنها تحلم بأن تتمكن هي وزميلاتها من قيادة منتخب مصر للسيدات يوما ما في التأهل لكأس العالم.

وكشفت المحترفة المصرية في حوارها لموقع الفيفا عن بدايتها مع عشق كرة القدم قائلة : كنت ألعب كرة القدم مع أخي. كنت الفتاة الوحيدة بين مجموعة من الفتيان أحببت كرة القدم على الرغم من أنني كنت أجيد لعب كرة السلة ، لكنني بالطبع أحب التحدي ولذلك لم أتردد في اختيار كرة القدم على جميع الرياضات الأخرى ، ومع الوقت اكتسبت المزيد من المهارات وأصبحت أفضل من الذكور.



وأوضحت أنها وجدت معارضة من عائلتها لممارسة كرة القدم ، لكنها واصلت السير في هذا الطريق الصعب وقررت الانضمام إلى نادي وادي دجلة ، حيث سرعان ما تم تصعيدها إلى الفريق الأول ثم انضمت للمنتخب في اطار استعداداه لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2016 ، لكنها تم استبعادها من قائمة المنتخب النهائية وهو ما أصابها بالصدمة.

وأضافت سارة أنها لم تستسلم وبعد ذلك بعامين حزمت حقائبها وقررت مرافقة شقيقتها إلى إنجلترا من أجل البحث عن معايشة وتجارب مع الأندية الإنجليزية، حتى وقعت في ستوك سيتي في عام 2017 في أفضل لحظة في مسيرتها على حد وصفها لتكون بذلك أول فتاة مصرية تحترف بانجلترا.




وأوضحت أنها استطاعت التأقلم رغم اختلاف الحياة بين مصر و انجلترا، بمساعدة زميلاتها بالفريق.

وعن دراستها قالت إنها تدرس الهندسة في أحد جامعات انجلترا ورغم أن البعض اكد لها صعوبة التوفيق بين الدراسة وكرة القدم لكنها أصرت على التحدي لأنها تريد تمثيل مصر وفي نفس الوقت  الحصول على شهادة جامعية.

 وعن يومياتها في انجلترا قالت  : أبدأ يومي مبكرًا أقوم بإعداد وجبات الطعام ليوم كامل في السادسة صباحًا ، ثم أستقل القطار إلى الجامعة ، التي تقع في مدينة أخرى. ومن هناك أذهب إلى ستوك. وعادة ما أتناول الإفطار وأستذكر دروسي  في القطار أيضًا. لقد قررت أن أكرس حياتي لشغفي. حتى في أيام العطلات لا أرتاح على الأريكة أشاهد التلفاز ، ولكن أتدرب لأبقى في حالة جيدة.



واختمت سارة حديثها بأنهم يطلقون عليها لقب الملكة المصرية في ستوك على غرار لقب محمد صلاح نجم ليفربول الملك المصري، موضحة أنها وقعت لستوك سيتي في نفس الشهر العام الذي انضم فيها صلاح لنادي ليفربول.