رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلي عن عودة الدوري: قرار غير رحيم

صبري المنياوي
صبري المنياوي

كشف صبري المنياوي مدير الكرة بالإسماعيلي، عن موقف ناديه من استكمال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المنياوي في تصريحات تليفزيونية:" الجميع ينتظر القرار الذي ستتخذه أندية أوروبا سواء باستكمال النشاط أو إلغائه".

 

وأضاف :" نحن أمام وباء عالمي يضرب العالم بأكمله، أعتقد هناك صعوبة كبيرة في عودة النشاط خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه في حالة استئنافه سيكون قرارا غير رحيم".

 

وواصل مدير الكرة بالدراويش:" اللاعبون يحتاجون لوقت طويل قبل انطلاق أي موسم، فكم شهر سيحتاج اللاعبون للتحضير لاستكمال الموسم، وأي عقلية تقول أن يتلاحم الموسم الحالي مع المقبل؟".

 

وعن مقترح تقليص الأجانب، أوضح المنياوي:" قرار صائب تماما، لأن زيادة عدد الأجانب لا يفيد المنتخب الوطني، المحترفون لا يضيفون للدوري المصري، الأفضل منح الفرصة للمحليين لاكتساب خبرات تعود بالنفع على المنتخب".

 

وبسؤاله عن تخفيض العقود في النادي ونسبة المشاركة، أفاد: "منتظرين اتحاد الكرة، واتحاد الكرة منتظر قرار رسمي من فيفا، وما سيتم الإعلان الرسمي عنه سيتم تطبيقه، أما نسبة المشاركة فتلك مشكلة أخرى، أي لاعب لن يستطع لعب 70% أو 75% من المباريات لن يحصل على جزء من عقده".

 

وتشهد مسابقة الدوري المصري فترة توقف كامل منذ منتصف مارس الماضي وحتى نهاية أبريل الجاري، بناء على تعليمات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كإجراء احترازي ووقائي ضد فيروس كورونا، والذي تسبب في حالة من الذعر على مستوي العالم، بالإضافة إلى تأجيل الكثير من الفعاليات والبطولات والمنافسات العالمية والدولية والقارية، مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتقام جميعها في صيف 2021.