رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النمسا توافق على استئناف التدريبات استعدادًا لاستكمال الموسم رغم أزمة كورونا

لاعبو سالزبورج
لاعبو سالزبورج

 

وافقت الحكومة النمساوية، اليوم الأربعاء، لأندية كرة القدم المحترفة، استئناف التدريبات الجماعية، استعدادًا لاستكمال منافسات الموسم الجاري 2019-2020، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وشددت الحكومة أن رابطة الدوري النمساوي ستكون مسئولة عن إجراء اختبارات فيروس كورونا للاعبين وأفراد الجهاز الفني قبل 48 ساعة من بدء كل مباراة.

 

وتُعد النمسا واحدة من الدول الأوروبية التي تخفف إجراءات العزل العام، المفروضة على البلاد، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا، حيث سمحت لآلاف المتاجر باستئناف نشاطها من جديد، أمس الثلاثاء.

 

وقال فيرنر كوجلر، نائب المستشار النمساوي، ووزير الرياضة، إنه يمكن للأندية المحترفة استئناف التدريبات من يوم الإثنين، بعدما توقفت المنافسات في 8 مارس الماضي.

 

وأضاف: "يجب بدء التدريبات بتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة مكوّنة من ستة لاعبين، على أن يبقى اللاعبون الستة في المجموعة ذاتها، وهي نفس الإرشادات في ألمانيا، حيث بدأت الفِرق التدريبات منذ أيام.

 

ولم يوضح كوجلر موعدًا لاستئناف الدوري، قائلًا: "نحن كحكومة اتحادية، نريد أن يصبح ذلك ممكنًا. لا نريد أن نقف حائلًا"، بينما تكهنت وسائل إعلام محلية بإمكانية استئناف النشاط في شهر مايو المقبل.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 128 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و17 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.