رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: كلوب يحدد 4 بدائل لـ «صلاح» في الصيف

محمد صلاح
محمد صلاح

أعدّ موقع «ليفربول إيكو» تقريرًا مطوّلًا، اليوم الأربعاء، كشف خلاله عن موقف نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، من الاستمرار رفقة الفريق في الموسم المقبل 2020-2021.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم صلاح بالرحيل عن ليفربول في الموسم المقبل، في ظل اهتمام كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسها قطبي الليجا، برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

 

وأفاد موقع "ليفربول إيكو"، أن محمد صلاح لن يرحل عن صفوف الريدز بنهاية الموسم الجاري، مؤكدة أنه سيستمر في "أنفيلد" للموسم المقبل على الأقل؛ نظرًا لأنه يُعد أحد أفضل لاعبي الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

وأوضح الموقع أن صلاح كان آخر أضلاع المثلث الهجومي الذي سعى كلوب لتشكيله برفقة زميليه السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، مُشيرة إلى تألقه طوال المواسم الثلاثة الماضية، محطمًا العديد من الأرقام القياسية وصائدًا للجوائز الفردية والجماعية.

 

ولكن بالنظر إلى المستقبل، فإنه يتعيّن على ليفربول البحث عن لاعب آخر، يستطيع خلافة صلاح، الذي لا يمكن أن يستمر برفقة الريدز إلى الأبد، رغم أن هذه المهمة ستكون صعبة للغاية لإيجاد لاعب مميز قادر على تحقيق مثل هذه الأرقام القياسية.

 

ووضع الموقع الإنجليزي 4 مرشحين لخلافة صلاح مستقبلًا، هم كالفين ستنجز لاعب ألكمار الهولندي، ليون بايلي لاعب باير ليفركوزن الألماني، ديفيد نيريس لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وأخيرًا النيجيري صامويل شوكويزي، لاعب فياريال الإسباني.

 

كلوب يسعى لحسم صفقة تيمو فيرنر

من جانبها، أفادت صحيفة «صن» البريطانية، أن كلوب يرغب في التعاقد مع مواطنه تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألماني، في الصيف المقبل، مستغلًا فترة التوقف الحالية؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب يريد حسم موقفه بشأن فيرنر بشكل نهائي، خاصة أن ليفربول يملك فرصة ضم اللاعب إلى صفوفه حتى يوم 15 يونيو المقبل، وذلك مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده، والذي تصل قيمته إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

 

وكان محمد صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو، وشارك في 144 مباراة رفقة الريدز، سجل خلالهم 91 هدفًا.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للفرعون المصري، صاحب الـ27 عامًا، رفقة ليفربول سينتهي في صيف 2023.