رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يمدد تأجيل مباريات مايو ويونيو لأجل غير مسمى بسبب كورونا

الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تمديد تأجيل كافة المباريات والمسابقات القارية خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، وحتى إشعار آخر؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تأجيل كافة المنافسات، في ظل الإجراءات الوقائية المستمرة وقيود السفر من العديد من الحكومات.

 

وأضاف الاتحاد القاري في بيانه، أن قرار التأجيل يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي بضمان سلامة اللاعبين والفِرق والمسؤولين والمشجعين.

 

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه يواصل متابعة أزمة جائحة فيروس كورونا عن كثب، بعدما سبق تأجيل مباريات أخرى في شهري مارس الماضي وأبريل الجاري.

 

ومن المنتظر أن يناقش الاتحاد الآسيوي مع أعضاء الاتحادات كافة الخيارات والسُبل الممكنة، من أجل استكمال دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لهذا الموسم 2019-2020.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 120 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و934 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.